طبخ

عيناك, هالات سود, تجاعيد وإرهاق وشيخوخة

جلد العيون هو الأكثر حساسية في كل أنحاء بشرة وجهك, لذلك فهو أكثر عرضة للسواد والتجاعيد والانتفاخ وهو ما يجعل عينيك تبدو متعبة ومريضة, ولأنها مشكلة تواجه الكثير من النساء, وتعتبر هاجساً لنا, تستعرض أنثى لكِ بحثاً متكاملاً سوف يساعدك على الوقاية والعلاج من هذه المشاكل في ملف كامل و شامل عن كل ما يحرس تلك الحبيبة “عينيكِ”.

أسئلة وأجوبة حول الهالات السوداء/




د.أنور الحمادي
د.أنور الحمادي

أولاً,, أخذنا رأي الإستشاري أنور الحمادي من مركز  الحبيب الطبي في دبي حول هالات العيون, للإطلاع على المقابلة, اضغطي هنا

 

أفضل الطرق الطبيعية لتجنب الهالات السوداء

شرب الماء:
تحفاظين على رطوبة جسمك بشرب الكثير من الماء والعصائر لأنها تجعل البشرة أكثر مرونة وهو الذي يحول دون ظهور التجاعيد والدوائر السوداء حول العينين كما يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وهو سبب أخر للسواد حول العين

النوم الكافي:
الانتفاخ حول العين يمكن أن يكون نتيجة لنوم أقل من 7 ساعات يوميا وهو ما يجعل جسمك لا يحصل على فرصة للإصلاح والتجديد مما يسبب مشاكل حول عينيك خلال يومين فقط من السهر المتواصل

تجنبي التدخين و الأرجيله:
المواد الكيميائية الضارة في السجائر والأرجيله تقتل المواد المغذية في الجسم وتترك الخلايا جافة وأول ما تظهر عليه أثار التدخين هو الجلد حول العين.

تقديم الرعاية:
إذا كنت تعانين من مشاكل العيون يمكنك استخدام شرائح الخيار أو أكياس الشاي وتضعيها على عينيك وتتركيها 15 دقيقة أيضا يمكن استخدام قطعة من القطن المبللة بالماء البارد وعمل كمادات لعينيك.

أفضل طرق تقليل انتفاخ العيون
العيون المنتفخة تخفي الكثير من جمالك والتخلص من هذا الانتفاخ يجعلك أكثر جاذبية بلا شك  و للحصول على عيون جميله بلا إنتفاخ, قدمنا لكِ هذه النصائح الأربع.

تجنبي الأطعمة المالحة :
بعض الأسباب الأكثر شيوعا لانتفاخ العيون هو احتباس السوائل والحساسية والشيخوخة وكل هذا يمكن أن يحدث بسبب قلة النوم والأطعمة المالحة والتغيرات الهرمونية.

تجنبي مسببات الحساسية:
عليك تجنب أي مادة تسب الحساسية مثل العطور والصابون وأصباغ الشعر ومستحضرات التجميل والغبار وإذا كنت تشعرين بالحساسية عليك استشارة طبيبك حول دواء يساعدك على التخلص منها.

النوم:
قلة النوم تسبب انتفاخ العيون نتيجة الشعور بالتعب والحصول على قسط كافي من النوم ليلا هو واحد من أفضل العلاجات وأكثرها فاعلية لانتفاخ العيون.

الكمادات الباردة:
من أفضل العلاجات لانتفاخ العيون هو عمل كمادات باردة لمنطقة العين عن طريق شرائح بطاطس أو خيار أو أكياس شاي مجمدة أو أثنين من كمادات قطن مع ماء مثلج.

العناية بعينيك
منطقة العينين هي أكثر الأماكن صعوبة من حيث رعايتها فهي أول مكان تظهر عليه علامات الشيخوخة, فكيف نعتني بها؟

لا لكريمات الترطيب:
كريمات ترطيب البشرة تختلف تماما عن كريمات ترطيب منطقة العيون وإذا كنت لا تريدين عيون منتفخة عليك استخدام الكريمات المخصصة لمنطقة العيون

الملعقة الباردة:
قومي بوضع ملعقتين داخل الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم ضعيها على عينيك واسترخي قليلا وهذا سيساعد على الحد من الخطوط الدقيقة الموجودة في زوايا العين.

الخيار:
هو العلاج التقليدي ولكنه فعال ويساعدك على الحد من الانتفاخ فقط ضعي شريحة من الخيار على عينك للتخلص من الإجهاد والانتفاخ.

أكياس الشاي:
ضعي أكياس الشاي في الماء البارد لمدة 10 دقائق ثم ضعيها على المنطقة المنتفخة من عيونك واضغطي عليها برفق ثم ابدئي في تدليك عينيك بها.

البطاطس:
وضع شريحة من البطاطس الخام على عينيك سوف يمدها بالبوتاسيوم اللازم للتصدي للدوائر السوداء حول عينيك.

الرأس:
عليك المحافظة على وضع رأسك لأعلى وأنت نائمة, لمساعدة السوائل على الوصول إلى منطقة العين وبالتالي وقايتها من الأضرار.

تجاعيد العين
بتغيير بعض الأشياء في حياتك يمكن أن تساعدك على الوقاية من ظهور تجاعيد العين لديك؛ مثل تجنب الماكياج والنوم الجيد وغيرها من الطرق التي سوف تتعرفين عليها فيما يلي:

تجنبي الماكياج:
الإفراط في استخدام ماكياج العيون يتسبب في ظهور التجاعيد تحت العين سريعاً, أيضا عدم تنظيف الماكياج وإزالته جيدا يمكن أن يسبب هذه التجاعيد.

قلة النوم:
إكمال 8 ساعات في اليوم لابد منه للمحافظة على شبابك لأن الإجهاد يتسبب في ظهور دوائر سوداء تحت عينيك تليها خطوط دقيقة تليها التجاعيد.

فرك العيون بقوة:
الكثير يعاني من عادة فرك العيون بقوة وهو ما يسبب ظهور التجاعيد مع الوقت لذلك عليك التوقف عن هذه العادة لتجنب ظهور التجاعيد.

تناول الأغذية الجيدة:
فيتامين E,B أمر ضروري لصحة عينيك فعندما تكون هذه الفيتامينات متوفرة في جسمك تقل فرصة ظهور تجاعيد العين لفترة طويلة فهما يساعدان على المحافظة على مستويات الكولاجين التي تبقي الجلد في حالة شباب لفترة طويلة.

كريمات العين
الحلول الطبيعية للجمال هي أفضل الحلول الصحية للحد من تجاعيد العين والدوائر السوداء وانتفاخ العين, هذه بعض الوصفات المنزلية للمحافظة على جمال عينيك, و كما يُقال أن للطبيعة على البشرية فضلٌ عظيم.

زيت اللوز:
زيت اللوز يساعد على الحد من التجاعيد حول عينيك فقط قومي بوضع القليل من زيت اللوز على أصابعك ودلكي كلتا عينيك به لمدة 5-10 دقائق, مع الاهتمام بالزوايا الخارجية لأنها أكثر عرضة للتجاعيد ثم قومي بتنظيف عينيك واستخدام قطعة من القطن لتنشيفها وستلاحظين الفارق يوماً عن يوم.

ماء الورد للعيون المتعبة:
قومي بوضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن وضعيها على جفونك المغلقة واسترخي لبضع دقائق وهذا سيساعد على إزالة كل التعب والإجهاد الظاهر على عينيك.

للتخلص من تجاعيد العين
التجاعيد وسيلة لقياس العمر, لذلك فالتجاعيد المبكرة تجعلك تبدين أكبر سنا وظهور التجاعيد حول العينين له العديد من الأسباب منها التعرض المفرط للشمس وغيرها, فكيف نتخلص منها؟

التغذية:
التغذية السليمة لها دورا كبيرا وخاصة تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة لأنها تساعد على طرد السموم التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة.

زيت جوز الهند:
العلاجات المنزلية وسيلة جيدا أيضا للتخلص من تجاعيد العينين مثل فرك البشرة حول عينيك بزيت جوز الهند قبل النوم وتركه ليلة كاملة, أيضا يمكنك استخدام زيت الخروع للحصول على نتائج مبهرة.

جراحة تجميل:
إذا كانت المشكلة كبيرة ولا يمكن حلها بالطرق العادية فقد لا تكون جراحات التجميل خيارا سيئا ولكن عليك استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كنت تحتاجينها فعلا أم لا وما هي الآثار التي يمكن أن تترتب عليه, ويجود لدى مجموعة الحبيب الطبية في جميع فروعها أقسام بتقنية عالية للتجميل.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “عيناك, هالات سود, تجاعيد وإرهاق وشيخوخة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *