سعوديات

استرالية تنجو من سقوطها من 111متر!

استرالية تنجو من سقوطها من 111متر!

سيدني (رويترز)
بعد أن كان للموت عليها حكماً مؤبداً, نجّى الله الاسترالية لانجوورثي من حادث سقوط كان سيؤدي إلى وفاتها, حيث  أنقطع الحبل الذي كان يربط ساقيها بالجسر  فيما يُسمى ب”سقوط البانجي”, حصلت الحادثة بعد أن قفزت لانجوورثي من مكان بلغ ارتفاعه 111 متر من فوق جسر شلالات فيكتوريا في أفريقيا, و قد سقطت في نهر زامبيزي  المليء بالتماسيح!
وقالت صحيفة (سيدني مورنينج هيرالد ان ايرين) بأن لانجوورثي التي أصيبت بجروح وكدمات فقط لدى سقوطها عشية رأس السنة صرحت بأن نجاتها بعد سقوطها في النهر أسفل الجسر “معجزة”.
وقالت لانجوورثي البالغة من العمر 22 عاما للقناة التاسعة بالتلفزيون الاسترالي “شعرت وكأنني تعرضت للصفع في كل جسمي” و ظهرت لقطات فيديو اللحظات التي انقطع فيها الحبل ثم سقوطها في النهر, و اضطرت لانجوورثي الغوص تحت الماء لفك الحبل الذي كان يربط قدميها عندما دخلت النقطة التي يتسارع فيها التيار بالنهر.
وأضافت “اضطررت حقا السباحة للأسفل وتخليص الحبل من كل شيء علق به حتى أستطيع الصعود للسطح” و بعد أن فكت الحبل تمكنت من السباحة الى ضفة النهر على جانب زيمبابوي من النهر في انتظار المساعدة. ويقطع النهر كل من زامبيا وزيمبابوي, وتابعت “نعم أعتقد أن نجاتي معجزة حقا” !
عولجت لانجوورثي في مركز طبي مجاور قبل نقلها إلى جنوب أفريقيا, وسعى وزير في زامبيا إلى طمأنة السائحين على سلامة عمليات القفز من الأماكن المرتفعة لكنه قال انه سيجري بحث المسألة مع الشركة المنظمة لهذه الأنشطة.
و نقل عن وزير الإعلام جيفن لوبيندا قوله في تقرير نشر في موقع صحيفة لوساكا تايمز على الانترنت “هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن وقوع حادث, نسبة وقوع حادث واحدة من كل 500 ألف قفزة.”







اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *