منوعات

أحداث الأنثى لعام 2011 الحافل

لأن الكوكب والخلق لا يستطيعون العيش بلا أنثى, ولأنها نصف الخلق وأكثر, حري بنا إستعراض أهم أحداث الأنثى في عام 2011, سواء كانت سياسية أو أدبية أو فنية, و عام 2011 سيكون من الأعوام العاصفة في التاريخ الحديث من أحداث مرت على العالم, خصوصاً العربي, فها نحن نستعرض أحداث الأنثى بشكل إجمالي لعام 2011.

وذكرنا لهذه الأحداث, ليس معناه بأنها الأفضل أو الأسوء, ولكنها هي الأحداث التي كانت أكثر شهرة من ناحية, وتأثيراً من ناحية أخرى, نستعرضها لكِ بالتسلسل التاريخي لهذا العام.




Senator Barbara Mikulski (السيناتور باربرا ميكولسكي)
Senator Barbara Mikulski (السيناتور باربرا ميكولسكي)

Senator Barbara Mikulski (السيناتور باربرا ميكولسكي):
هي أطول امرأة خدمة في مجلس الشيوخ الأمريكي حيث أدت اليمين الدستورية لفترة ولاية خامسة في يناير 2011 حيث انتخبت لأول مرة عام 1987 وكانت آنذاك واحدة من امرأتين في مجلس الشيوخ والآن أصبح المجلس يضم 17 أنثى,  وعرفت ميكولسكي بعميدة المرأة لقيامها بدور المرشد الروحي لعضوات مجلس الشيوخ الأخريات.
Gabrielle Giffords (جابريل جيفوردز)
Gabrielle Giffords (جابريل جيفوردز):
هي عضوه بالكونجرس الأمريكي وقد تعرضت لهجوم مسلح استهدف حياتها, أودى بحياة 6 أشخاص آخرين في يناير من عام 2011 ولكن نجاتها منه كان أشبه بالمعجزة, حيث أصيبت بطلق ناري في الرأس بشكل مباشر, و بعد هذه الحادثة كان أول ظهور لها في شهر يونيو!
نوارة نجم

نوارة نجم, أنثى مصر:

قد يتخيل البعض أن هذه الأنثى سطع نجمها في ثورة يناير المصرية, إلا أن المتتبع لتاريخها, يعلم أن عام 2011 لم يكن إلا تتويجاً لمسيرتها السياسية الحافلة في تغيير واقع مصر, فهذه الأنثى إبنة الشاعر الشعبي المصري الكبير أحمد نجم, كانت بدايتها الفعلية في عام 2006 عندما قامت بتأسيس مدونتها (جبهة التهييس الشعبية) التي تتطرق للأحداث المصرية بطريقة شعبية ساخرة, وصل عدد زوارها قبل الثورة إلى 15 ألف زائر يومياً, لتأتي الثورة وتكون هذه الأنثى من كبار شخصيات الثورة, ليكون كل مافيها ثائر, حتى اسمها الذي سميت به بعد إنتصار 1973.

ميليسا ليو
ميليسا ليو:
حصلت ميليسا ليو في فبراير على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Fighter كما حصلت على العديد من الجوائز عن نفس الفيلم وترشحت للعديد أيضا
ناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان:
حصلت ناتالي على جائزة أوسكار في شهر مارس من عام 2011 كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم البجعة السوداء وكانت نتالي قد حصلت على جائزة الجولدن جلوب والعديد من الجوائز الأخرى ولكن أوسكار كان الأفضل بالنسبة لها على الإطلاق.
Geraldine Ferraro (جيرالدين فيرارو)
Geraldine Ferraro (جيرالدين فيرارو):
وفاة أول أمرة تعين نائبا لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية, حيث نالت هذا المنصب عام 1984 وقد توفيت في 26 مارس 2011 بعد أن اعتبرها الكثير من الأمريكيات “مثل أعلى للأنثى الأمريكية” وعلامة نجاح على أنه لا يوجد شيء لا تستطيع الأنثى فعله في أمريكا.
ميرات نوبل
أميرات نوبل:
إلين جونسون سيرليف و ليماه جوبوي وتوكل كرمان وجائزة نوبل للسلام عام 2011 وذلك عن الانجاز اللاتي قمن به بالنضال غير العنيف من أجل سلامة النساء وحقوق المرأة في المشاركة في بناء السلام حول العالم, وتضميد جراح الحروب التي جلبت للكثير من البلدان حول العالم الانهيار الاقتصادي, حيث أن هذه الجائزة فتحت باب المشاركة الفعالة للمرأة في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية على حد سواء في العالم كله والعالم العربي خاصة أن احد الحاصلات عليها هي اليمنية العربية توكل كرمان.
Michele Bachmann (ميشيل باخمان)
Michele Bachmann (ميشيل باخمان):
هي عضوه في الكونجرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا وقد أعلنت ميشيل ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو 2011 للدورة القادمة عن الجمهوريين.
لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي
لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي:
وزيرة الخارجية الإماراتية والحاصلة على المرتبة الأولى لمجلة ارابيان بيزنس الاقتصادية لأقوى 100 سيدة عربية على المستوى الاقتصادي, يأتي اختيارها كتكريم لها على الجهود التي بذلتها في المنطقة وإقامة العديد من المشروعات الاقتصادية المبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية, أنثى تساوي بلد!
الزفاف الملكي
الزفاف الملكي:
في حفل زفاف أسطوري تزوجت كاثرين ميدلتون من الأمير ويليام دوق كمبريدج في 29 أبريل من عام 2011 وقد تم تصميم فستان زفاف كاثرين في بيت الكسندر ماكوين للأزياء, وكان هذا الحدث من أكبر الأحداث العالمية شهرةً ومتابعة, فقد أصبح العالم ينظر للأميرة الجديدة, على أنها خليفة ديانا سبنسر, التي أسرت العالم بطلتها وأعمالها الخيرية.

قرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية:
في يونيو من عام 2011 أصدرت وزارة العمل قراراً كان قبوله بين مؤيد و معارض في السعودية, حيث أصدرت الوزارة قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية, مما جعل السعوديات في نقله فكرية كبيره و إعطائهم فسحة أكبر في توفر فرص العمل, بالإضافة إلى توفير خصوصية أكثر للمرأة السعودية في شراء مستلزماتها.

لبنى العليان

لبنى العليان:
سيدة الأعمال السعودية حصلت على المرتبة الثانية كأقوى شخصية نسائية في عام 2011 ضمن 100 سيدة عربية حسب تصنيف مجلة اربيان بيزنس الاقتصادية, ومن المعروف أن لبنى تأتي في المرتبة الأولى حالياً في مجموعة العليان المالية والتي تتوسع نشاطاتها في المملكة العربية السعودية وحول العالم.

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

دخول المرأه لمجلس الشورى:
في سبتمبر 2011 قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للمرأة حق كامل في مجلس الشورى من انتخاب و حق الحصول على عضوية, ستكتب هذه الأحرف بحروف من ذهب في تاريخ الأنثى السعودية, حيث أصبح للأنثى دور في المستقبل الإداري  و إعطائها حق المشاركة في صنع القرار, مما جعل المتلقين للقرار في إنتظار بصمات واضحة للأنثى في مسيرة التقدم والازدهار للمملكة.

Ivian Lunasol Sarcos
Ivian Lunasol Sarcos

Ivian Lunasol Sarcos:
توجت الفنزويلية إفان لانسول بلقب ملكة جمال الكون في 6 من نوفمبر لعام 2011 في الحفل الذي أقيم في بريطانيا حضره 122 متسابقة من ألبانيا إلى زيمبابوي.

مامية البنا

مامية البنا:
هي أول وزيرة محجبة في تونس وهي صاحبة 28 عاماً فقط وحصلت على الدكتوراه في مجال مقاومة التلوث وتم تعيينها في هذا المنصب في ديسمبر من عام 2011, لتكون بحجابها وعمرها, أولى خطوات التغيير الفعلي لثورة تونس التاريخية.

ليس هذا كل ما تستطيعه أنثى, فقد فعلنا الكثير سابقاً وسوف نفعل الأكثر مستقبلاً إن شاء الله, على أمل أن تكون هذه الأحداث مهمة للتاريخ والأمة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *