جمال

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك

أن تعلمين كيفية إتقان عدد من التسريحات الأنيقة, ليس فقط هو  أمرٌ ممتع, ولكنه مفيد أيضاً, خصوصاً إذا احتجتِ لمصففة شعر لمناسبة ما ولم يكن لديك الوقت الكافي أو الفرصة للحصول على تلك المصففة, أو أي صالون, لذا لابد من أن تفكري سريعاً بتسريحة أنيقة يمكنك عملها بنفسك, وها نحن نقدم لك 8 تسريحات, ليست بالغة السهولة ولكنها أيضاً ليست صعبة




8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
1-الكعكة الكلاسيكية:
إحدى أبسط التسريحات الراقية, مع ذلك إن بساطتها لا يعني أن تكون مستهلكة أو مملّة! هاهي خطوات إتقانها:

الخطوة الأولى: مشطي شعرك و ارفعيه على شكل ذيل حصان, لا تربطيه حتى ترشيه بـ بخاخ التثبيت, ثم مشطيه مرة أخرى

الخطوة الثانية: ستحتاجين أسفنجه الكعكة بنفس لون شعرك, هذه الاسفنجة تشبه الدونات يمكنك الحصول عليها من محلات التجميل وبألوان وأحجام مختلفة, الآن خذي (ذيل الحصان) واسحبيه بعناية على الاسفجنة , ثبتيها باستخدام البنس.

الخطوة الثالثة: قسمي ذيل الحصان إلى عدة أقسام لتغطي الأسفنجة تماماً, تفحصي التثبيت جيداً واستخدمي البنس. أخيراً قومي برشّ بخاخ تثبيت الشعر ليضفي بريقاً ويثبت تسريحتك , و يمكنك تمويج بعض الخُصل و تثبيتها بمثبت الشعر على شكل يضفي الطبيعية على مظهرك.

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
2- الكعكة المعاصرة :
إنها أبسط من الكلاسيكية, إليك الخطوات:

الخطوة الأولى: ارفعي شعرك على شكل ذيل حصان كما في السابق.

الخطوة الثانية: قسمي ذيل الحصان لثلاث أجزاء.

الخطوة الثالثة: مشطي كل جزء ورشي المزيد من بخاخ التثبيت, ثم خذ كل قسم وقومي بثنيه على شكل دائرة, ثبّتي نهاية كل جزء بـ بنستين , لا ينبغي أن تندمج الدوائر مع بعضها, وحالما تنتهين رشي المزيد من بخاخ التثبيت.

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
3- الناعم المثير:
من اكثر التسريحات الأنيقة رواجاً هي الشعر الأملس, بسيطة, سهلة, ولكن لابد بأن تأخذي بعين الاعتبار أن كثرة استخدام مكواة الشعر للتنعيم قد تلحق أضراراً بشعرك, هنا بعض الخطوات :

الخطوة الأولى: قسمي شعرك بالتساوي من الأمام والخلف.

الخطوة الثانية: رشي قليلاً من بخاخ التثبيت, ثم استخدمي مكواة الشعر “ليس” ذات الحجم المناسب لشعرك, كرري العملية على كافية طبقات شعرك إلى أن تنتهي

الخطوة الثالثة: الآن حان وقت الإستشوار استخدمي الهواء البارد لتختمي عملية التنعيم, فهو يساعد في الإبقاء على نعومته وعدم تكوين أي تجعدات, وجهي هواء الاستشوار للإتجاه السفلي, استخدمي الفرشاة وقت الحاجة..

الخطوة الرابعة: قومي برش قليل من بخاخ التثبيت ( جرّبي بخاخ لا يجعل الشعر يبدو ملتصقاً ببعضه, رائحته جيدة, كما أنه يضيف لمعاناً)

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
4- الضفائر الفرنسية:
إذا كان شعرك ناعماً ورغبتي بتسريحة بعيدة عن التعقيد, فإليك هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: قسمي شعرك من الأذن إلى الأذن بحيث يكون التقسيم بسماكة إصبعين-ثلاثة أصابع ..

الخطوة الثانية: اسحبي بقية شعرك للخلف, وأبدأي بتظفير الجزء الذي قسمتيه مسبقاً, احرصي على أن تكون مُتقنة لتبدو أكثر أناقة, فلا تستعجلي في تسريحها.. أضيفي مثبت الشعر, أو جِل . حالما تنتهين من تظفير القسم الذي يبدأ من أذن لينتهي عند الأخرى, ثبتي نهايته تحت شعرك, ثم قومي بتمشيط بقية شعرك بالفرشاة واستخدمي بخاخاً للمعان.

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
5- السحب إلى جانب:
حين يكون شعرك غير ناعم ولا أجعد , وحينما تعانين من تلك النصف تجعدات التي تظهر دون أي رغبة منك, جربي هذه الطريقة الكلاسكية فهي تناسب نوعية شعرك وستجعله يبدو أنثوياً أكثر, هذه هي الخطوات :

الخطوة الأولى: اجعلي شعرك كله امام وجهك, مشطيه, اضيفي بخاخ التثبيت, مشطيه مرة أخرى, ثم أعيديه للخلف.

الخطوة الثانية: خذي كل شعرك إلى أحد الجانبين, أضيفي جِل ثم أبدأي بتكوين تموّجات من منتصف شعرك إلى نهايته.

الخطوة الثالثة: ثبتي الجهة الأخرى بـ بنسه صغيرة قوية , وأخيراً رشي قليلاً من المثبت.

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
6-ذيل الحصان المربوط:
الأقرب إلى التسريحات الطبيعية المعتادة, وهنا كيف تنفذيها:

الخطوة الأولى: كوّني حجم كثيف في مقدمة شعرك .

الخطوة الثانية: قسمي شعرك إلى جانب, ثم قوّسيه على شكل ذيل حصان نازل, لفي جزء سميك من شعرك حوله لتكوني تلك العقدة لربط ذيل الحصان, ثبتيها , ثم أضيفي بخاخ التثبيت, مشطي بعض أجزائه مره أخرى لتكوّني تموجات خفيفه طبيعية , ثم رشي قليلا من المثبت ليضفي اللمعان.

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
KimKardashian

7- هوليوود القديمة المغرية :
لإتقان هذه التسريحة المذهله أهم ماتحتاجينه هو الأنبوب الحديدي (الفير), وهذا الخطوات لتسهيلها:

الخطوة الأولى: ستحتاجين رغوة تكثيف الشعر أو بخاخ التثبيت كثيراً , قومي بوضعه , ثم استخدمي الفير للف الأجزاء بعد تقسيمها بالتساوي. استعيني بأحد ما للف الأجزاء الخلفية ودمجها مع بعضها بشكل عفوي لتكون تسريحتك على أكمل وجه.

الخطوة الثانية: اضيفي مثبت الشعر, وثبتي إكسسوار لامع على احدى الجهتين

8 تسريحات أنيقة تحت تصرفك
8- الأميرة:
حين تُدمج بعض التموجات الخفيفة مع نفخ بسيط في مقدمة الشعر (بَف) وحين يكون شعرك متوسط الكثافة والطول فهذه التسريحة مثالية لك إنها بسيطة وستجعلك تبدين في غاية الأناقة, ستحتاجين بنس تثبيت, بخاخ تثبيت, واقي للشعر (ضد حرارة الحديد) مكواة حديدية أو فير.. هنا الخطوات:

الخطوة الأولى: قومي بتقسيم الجزء من الأذن إلى الأذن, ثبتيه ببنس, أرفعيه على شكل تاج, رشي قليلاً من المثبت, مشطي بلطف الجزء الخلفي

الخطوة الثانية: فرّشي الجزء السفلي, ضعي قليل من واقي ضد حرارة الكي, ثم قومي بصنع تموجات عن طريق آلة الفير.. أضيفي بخاخ التلميع أخيراً, وهكذا انتهيتي!

كل هذه التسريحات الثمانية غاية في الجمال حالما تتقنيها , كما ان مدّة تصفيفها لا يأخذ من وقتك سوى من 10-30 دقيقة! إذا كان لديك تسريحة مثل هذه النوعية تجمع بين الأناقة والبساطة فشاريكنا بها.

كُتب بواسطة : منى زوين


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *