جمال

هل تقلقك علامات التمدد في جسمك !

هل تقلقك علامات التمدد في جسمك !

لا يوجد علاج طبي محدد حتى الآن لإزالة علامات التمدد في الجسم .. في معظم الحالات، ليست هناك حاجة لزيارة الطبيب .. خاصة وأن معظم علامات التمدد غير ملحوظة وتختفي مع مرور الوقت.
إذا كان لديك العديد من علامات التمدد التي تظهر على جزء كبير من جسمك، أو إذا كنت ترين أنها تبدو قبيحة، قد يكون هناك علاج متوفر لها ..
مع ذلك، لا يوجد أدلة قاطعة تبرهن فعالية هذه العلاجات مع علامات التمدد! لذا من المهم أن نكون واقعيين حول ما يمكن توقعه من نتائج العلاج.




الكريمات المرطبة و اللوشن وجل الترطيب .. !
يوجد الكثير من الكريمات و جل الترطيب و اللوشن التي بإمكانها إزالة علامات التمدد, وهذه المنتجات هي بالأساس مرطبات للبشرة وتتوفر في الصيدليات ومحلات البيع الكبرى و محلات بيع منتجات الصحة و التجميل .
ومن الأفضل لك استعمال الكريمات وجل الترطيب و اللوشن لعلاج علامات التمدد في المراحل الأولى من ظهورها على الجلد ( الخطوط الحمراء ) و التي تظهر أيضاً باللون الأرجواني, مع ذلك ليس مؤكداُ أن تحصلي على نتائج مذهلة لكن بإمكانك تخفيف ظهورها ولا يمكنك منعها من الظهور مجدداً..

العلاج بالليزر
العلاج بالليزر لا يمكنه إزالة علامات التمدد نهائياً، لكن قد يساهم في اختفاءها لتبدو أقل وضوحاً.
بإمكانك استخدام  أنواع مختلفة من علاج الليزر لعلامات التمدد، مثل ليزر النبضات فإن هذا النوع من الليزر يعمل على إزالة علامات التمدد المبكرة ( الحمراء ) بواسطة غلق الأوعية الدموية داخل الجلد وتسريع عملية  إخفائها .
العلاج بالليزر لعلامات التمدد عادة يكون مكلفاً جداً ولا يتوفر في المراكز الطبية الحكومية, فمن المحتمل أنك ستحتاجين إلى العديد من الجلسات للحصول على نتائج مرضية .. وذلك يعتمد على لون بشرتك و نوعها .

الجراحة التجميلية    
الجراحة التجميلية لعلامات التمدد مكلفة جداً ونادراً ما يوصى بها .. فإذا كان لديك علامات تمدد على البطن كما يظهر غالباً عند فقد كبير في الوزن, حينها فقط يكون هناك عملية تجميلية لشد البطن .. وتعرف بإسم ( ثني البطن ) وهذه العملية تزيل الجلد المترهل والدهون التي حول البطن، وكذلك تزيل علامات التمدد التي تظهر تحت منطقة السرّة في نفس الوقت .
وبما أن هذا النوع من العمليات يندرج تحت مسمى العمليات التجميلية، لذا فإنها لا تكون متاحة في الخدمات الطبية الحكومية .. وكما أن عمليات التجميل أيضاً لها مخاطرها ويمكن أن تترك نُدب كبيرةعلى الجلد بعد التعافي


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “هل تقلقك علامات التمدد في جسمك !”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    معليش يادكتورة عندي سؤال
    انا بحثت عنك لأني اريد زيارتك بالمستشفى
    انا لدي مشكلة اصبت بالفتق خلال حملي الثاني نتيجة كحة مستمرة لمدة ثلاث اشهر
    وانا الآن ولدت منذ شهر ونصف هل اقوم بتمارين شد البطن اما انتظر حتى تكشفي علي وتقررين
    عمري 28
    اتمنى الرد
    وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *