سعوديات

ميريل ستريب أم مارغريت تاتشر!

ميريل ستريب
ميريل ستريب

اختارت جمعية نقاد السينما في نيويورك النجمة ميريل ستريب كأفضل ممثلة لعام 2011 لتجسيدها شخصية رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت تاتشر في فيلم “المرأة الحديدية”، كما اختير براد بيت كأفضل ممثل لدوره في فيلمي (Moneyball) و”شجرة الحياة”.

واختير الفيلم الصامت “الفنان” كأفضل فيلم، وكانت جائزة أفضل مخرج من نصيب الفرنسي ميشال هازانافيشوس، ومن المقرر توزيع الجوائز خلال احتفالية تنظم في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.




وذهبت جوائز التمثيل الأخرى إلى جيسيكا تشاستين لأدوارها المساعدة في أفلام “The help” و”شجرة الحياة” و”Take shelter”، فيما حصل الممثل المخضرم ألبرت بروكس على جائزة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم “Drive”.

واختير الفيلم الوثائقي الثلاثي الأبعاد “كهف الأحلام المنسية”، من إخراج فرنر هرتزوج، كأفضل فيلم واقعي، فيما حصل فيلم الإثارة للمخرج جي سي تشاندور “Margin Call” على جائزة أفضل عمل أول، واختير الفيلم الدرامي الإيراني “انفصال” أو “A Seperation” كأفضل فيلم أجنبي.

وطرح نقاد السينما في نيويورك اختياراتهم السنوية في وقت مبكر العام الحالي، فيما يعتقد على نطاق واسع أنها محاولة للفوز بقدر أكبر من الاهتمام في موسم الجوائز الذي سيتوج بإعلان جوائز الأوسكار في فبراير/شباط المقبل.

ولم ينكر رئيس اللجنة جون أندرسون أن الخطوة تهدف إلى تعزيز تأثيرهم، وأشار مع ذلك إلى أن هناك أسباباً أخرى أكثر أهمية.

وأضاف أندرسون: “أعتقد أنه سيكون من المثير أن نكون قادرين على الاختيار قبل توزيع أي جوائز أخرى”، مشيرا إلى أنه “بوعي أو بدون وعي، ربما يتأثر الناس باختيارات الجماعات الأخرى”.

وأضاف أندرسون أن اللجنة ربما تؤخر عملية الاختيار العام المقبل، لأن بعض الأعضاء اعترضوا على جعل عروض الأفلام في إطار زمني ضيق.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *