سعوديات

مجوهرات تيلور للبيع !

مجوهرات تيلور للبيع !

نيويورك (رويترز) – حقق مزاد لمجوهرات الممثلة الراحلة اليزابيث تيلور 116 مليون دولار اي أكثر من ضعفي الرقم القياسي المسجل لمجموعة واحدة من المجوهرات.




وكان من المقدر ان يجلب بيع مجوهرات المجموعة وعددها 80 قطعة في مزاد كريستي قرابة 20 مليون دولار لكن المجوهرات ومنها خاتمها الشهير من الالماس الذي يزن 33 قيراطا واهداه لها ريتشارد بورتون بيعت باضعاف الرقم المتوقع.

وكسر مزاد مجموعة مجوهرات تيلور الرقم القياسي لمجموعة لمالك واحد والمسجل عام 1987 عندما بيعت مجوهرات دوقة وندسور باكثر من 50 مليون دولار.

وظهرت شدة المنافسة في المزاد مبكرا عندما بيعت لؤلؤة على شكل ثمرة كمثرى يعود تاريخها الى القرن السادس عشر وتزن 55 قيراطا مقابل 11.8 مليون دولار متضمنة العمولة لتسجل رقما قياسا لثمن لؤلؤة.

وكان بورتون الذي تزوج من تيلور مرتين اشترى اللؤلؤة عام 1969 في مزاد مقابل 37 ألف دولار. وكان من المقدر ان تباع اللؤلؤة بمليوني دولار الى ثلاثة ملايين دولار.

وانتشى مسؤولو كريستي للارقام التي حققها المزاد والذي جاء بعد معرض استمر عشرة ايام لمجموعة من المجوهرات والملابس والاعمال الفنية والتذكارات الخاصة بالممثلة الراحلة التي توفيت في مارس اذار عن 79 عاما.

وقال راهول كاداكيا رئيس قسم المجوهرات في كريستي ان المشاركين في المزاد كانوا يعلمون ان البيع سيكون جيدا جدا بالنظر الى خبرة تيلور وشهرتها العالمية كاحد اهم نجوم هوليوود الراحلين.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *