سعوديات

ماذا بعد توقيف المدونة رزان غزاوي؟!

رزان غزاوي
رزان غزاوي

دمشق ــ أ.ف.ب

أعلن المركز السوري للإعلام وحرية التعبير، أمس، أن شرطة الهجرة والجوازات السورية اعتقلت الناشطة والمدونة السورية رزان غزاوي، أول من أمس، عند الحدود السورية الأردنية.




وأوضح المركز في بيان أنه تم اعتقال المنسقة الاعلامية في المركز رزان غزاوي عصر الاحد الماضي عند الحدود السورية الاردنية «حيث كانت متجهة لحضور ملتقى المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي في عمان ممثلة المركز السوري للاعلام وحرية التعبير».

ودان المركز «بأقسى العبارات اعتقال الزميلة والمدونة غزاوي»، موضحاً انه «يرى في اعتقالها استمراراً لعملية تقييد وخنق المجتمع المدني في سورية ومحاولة بائسة لاجهاض حرية التعبير في سورية». وحمل السلطات «مسؤولية أي أذى جسدي أو نفسي يلحق بالمدونة غزاوي».

وطالب السلطات السورية «بوقف التنكيل المنهجي الممارس ضد المدونين والصحافيين السوريين واطلاق سراح المدونة رزان غزاوي فوراً دون قيد أو شرط والافراج عن المعتقلين كافة في سورية».

وأكد «ضرورة احترام السلطات السورية لالتزاماتها الدولية التي التزمت فيها من خلال التصديق على الاتفاقات والمعاهدات الدولية».

وغزاوي هي منسقة اعلامية في المركز ولها العديد من المقالات والمشاركات الادبية والاعلامية. وأطلقت في 2009 مدونة شخصية تحمل اسم رزانيات.

وحصلت على الجائزة الثانية في الشعر العربي من جامعة البلمند اللبنانية..

ولكن ماذا بعد توقيف المدونة رزان غزاوي !؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *