صحة ورشاقة

كيماويات يجب عليكِ تجنبها

كيماويات يجب عليكِ تجنبها
Danger

هناك الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تستخدم للتنظيف وتتسبب في الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية لك ولأفراد عائلتك, لذلك يجب عليك الحذر من هذه المواد الخطرة, وهي كالتالي.
كيماويات يجب عليكِ تجنبها
الفثالات:
الفثالات توجد في الكثير من المنتجات المنزلية , مثل معطر الجو وصابون الغسيل وفى ورق المرحاض , قد أثبتت الدراسات أن ارتفاع نسبة الفثالات في دماء الرجال تقتل لديهم الحيوانات المنوية مما يؤثر على الإنجاب بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي ويتحقق الضرر بالاستنشاق.
ويمكن الحل في استخدام المواد الطبيعية في التنظيف, وكذلك استخدام الزيوت العطرية لتعطير المنزل بدلا من معطر الجو.
كيماويات يجب عليكِ تجنبها
PERC أو Perchloroethylene
توجد هذه المادة في محاليل التنظيف الجافة , كذلك مزيلات البقع الفورية ومنظفات السجاد والمفروشات, وتكمن خطورتها في التأثير على الجهاز العصبي طبقاً لأبحاث علماء حماية البيئة بنويورك, كما يمكن أن تكون محملة بالسرطان.
ويكمن الحل في البحث عن العلامات التجارية الطبيعية, والاستفادة من المواد الطبيعية مثل صودا الخبز والليمون والخل في التنظيف.
كيماويات يجب عليكِ تجنبها
التريكلوسان:
مادة التريكلوسان توجد في مواد التنظيف السائلة , والتي يطلق عليها أو تسمى بأنها المضادة للبكتيريا, وتمكن خطورتها في أنها من المواد الكيميائية التي تزيد من مقاومة البكتيريا والجراثيم الموجودة في الجسم نتيجة الكثير من الأمراض والعقاقير والأدوية وبالتالي ضعف جهاز المناعة.
ويمكن الحل في استخدام الصابون ومواد التنظيف الطبيعية وتجنب تلك المادة عند اختيار مواد التنظيف.
كيماويات يجب عليكِ تجنبها
مركبات الأمونيوم:
توجد مركبات الأمونيوم في منعم الأقمشة والأوراق, وتكمن خطورتها في أنها مثل التريكلوسان حيث تزيد من تكاثر البكتيريا المقاومة للعقاقير والمضادات الحيوية مما يؤثر على جهاز المناعة.
ويمكن استخدام الخل كمنقي و منعم للملابس بدلا منها.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *