سعوديات

كيت و الصين, كلمات مرشحة للأكثر استخداماً

kate_middleton
واشنطن ــ يو.بي.آي

أصدرت مجموعة أميركية تعنى باللغات لائحة الكلمات التي تتوقع أن تكون الأكثر استخداماً في العام ،2012 من بينها «كيت»، في إشارة إلى كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام و«الصين»، و«أولمبياد» نسبة لأولمبياد لندن .2012

وذكرت مجموعة «المراقب العالمي للغة» في مسح عالمي هو الـ12 من نوعه ان العبارات التي ستكون الأكثر استخداماً في العام المقبل هي «كيت» و«الصين» و«أولمبياد»، وعبارات مرتبطة بالانتخابات الأميركية، وأخرى تتعلق بسيناريو نهاية العالم. وقال رئيس المجموعة ومقرها مدينة تكساس، بول باياك «يبدو أن عام 2012 سيكون عاماً نشطاً للغة الإنجليزية، إذ سيتم ابتداع عبارات جديدة نتيجة أحداث معينة متوقعة أو غير متوقعة».




وأضاف «كما هي العادة هناك سيناريو نهاية العالم الذي يسيطر على اللغة الإنجليزية كل بضع سنوات، وهذا العام لن يكون مختلفاً».

وأشارت المجموعة إلى أنه في العام الجاري سيطرت عبارات مثل «احتل»، و«الربيع العربي» و«ستيف غوبز» (أحد مؤسسي أبل) على الاستخدامات اللغوية.

وأشار باياك إلى أن كاثرين، دوقة كمبردج، ستتنافس مع أولمبياد لندن والازدهار الاقتصادي في الصين، ومختلف الأنشطة المرتبطة بتجربة تصادم ذرتين التي تجريها المنظمة الأوروبية للبحث النووي والانتخابات الرئاسية الأميركية.

إلاّ أنه قال ان هذا العام سيشهد ابتداع عبارات جديدة مثلما حصل عام 2005 حين ولدت عبارة «إعصار كاترينا» أو في العام الجاري «الكارثة الثلاثية» في اليابان.

ترى, ما هي الكلمة العربية الأكثر إستخداماً لعام 2012؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *