سعودياتصحة ورشاقة

عاجل بعد فضيحة السيلكون الفرنسية لكل من قامت بعملية تكبير الثدي

رويترز – أنثى – م م




إن كنتي قد أجريتي عملية لتكبير الثدي بواسطة السيلكون, سواء في السعودية أو في أي مكان آخر, فيجب عليك مراجعة المركز الطبي أو الطبيب الذي قام بالعملية, وذلك للتأكد من أن السيلكون المستخدم غير صناعي.

عاجل بعد فضيحة السيلكون الفرنسية لكل من قامت بعملية تكبير الثديفقد دعت السلطات الفرنسية أكثر من 30 ألف سيدة قمن بعمليات حشو للثدي بواسطة السيلكون الصناعي, وذلك بعد فضيحة شركة بولي أمبلنت بروتيس Poly Implant Prothese المنتجة لمادة السيلكون الصناعي, وقد كان النداء عاجلاً ومهماً لدرجة أن السلطات الفرنسية أعلنت بأن اجراء العمليات لنزع هذه الحشوات سيكون بشكل مجاني على حساب الحكومة وذلك لتشجيع السيدات التي قمن بها على القدوم للمراكز الصحية.

أيضاً هناك دول أوروبية مثل أسبانيا وإيطاليا وألمانيا قاموا بعمل استدعاء عاجل لكل من قام بهذه العملية.

وكانت تقارير صحفية تحدثت من مخاوف جدية من هذه الحشوات بعد وفاة سيدتين قاموا باستخدام هذه الحشوات الصناعية واكتشاف ثمان حالات لسرطان الثدي لدى سيدات أيضاً استخدموا هذا النوع.

وبعد تقدم 2000 سيدة بالشكاوي لدى السلطات الفرنسية من انفجار الحشوات الصناعية وتعرضهن لتسمم, قامت السلطات بوقف أعمال نشاط هذه الشركة مباشرةً وفتح تحقيق جنائي مع مسئولي هذه الشركة.

إلا أن المشكلة أكبر من أن تكون في فرنسا والدول الأوربية المحيطة, فهذه المادة تعتبر أقل سعراً بكثير من السيلكون العادي, وتم تصدير هذه المادة إلى أكثر من 65 دولة قامت باستيراد هذه المادة من الشركة.

عاجل بعد فضيحة السيلكون الفرنسية لكل من قامت بعملية تكبير الثديوالتطور الأخير في هذه القضية, هو قيام الإنتربول (الشرطة الجنائية الدولية) بإصدار مذكرة اعتقال من الدرجة الأولى للقبض على جان كلود ماس مالك شركة بولي أمبلنت بروتيس, والتي تنتج السيلكون الصناعي.

أخيراً, كل ما عليك عزيزتي أنثى في حالة قمت بعميلة حشو سيلكون أو تعرفين من قام بمثل هذه العمليات, التأكد من نوعية السيلكون التي استخدمت للحشو والتأكد بأنها ليس سيلكون صناعي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *