سعوديات

اكتشاف تشخيص لسرطان الثدي خلال ثوان

اكتشاف تشخيص لسرطان الثدي خلال ثوان

تمكن فريق من العلماء البريطانيين من تطوير طريقة جديدة لاكتشاف سرطان الثدي خلال 8 ثوان، مستعينين في ذلك بالتكنولوجيا المستخدمة في الكشف عن الألغام الأرضية.
وتستخدم الطريقة الجديدة نظام الرادار المبتكر الذي تم تطويره من قبل فريق العلماء بجامعة بريستول ببريطانيا برئاسة البروفيسور ايان كرادوك والبروفيسور آلن برنس.
وقالت صحيفة “دايلي ميل” التي أوردت الخبر إن أحد المميزات المهمة لهذه الطريقة هي استخدام موجات المسح الإشعاعي التي تخلوا من الآلام ، كما إنها أكثر سلامة من تصوير الثدي بالأشعة السينية التقليدية التي تتعرض فيها المرأة لخطر الأشعة والتي تطبق حاليا على مئات الآلاف من النساء في العالم سنويا .
وتتميز هذه الطريقة بالنسبة للمرأة في خلوها من الآلام حيث يتعرض الثدي لماسح ضوئي على شكل كوب من مادة السيراميك، بينما يتم نقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر في غضون ثماني ثوان لإنتاج صور ثلاثية الأبعاد للثديين. بينما يستغرق الحصول على النتيجة بالطريقة التقليدية مدة أسبوعين.
وقال أخصائي أمراض سرطان الثدي في مستشفى سوث ميد مايك شير “نتوقع أن تحقق هذه الطريقة نجاحا منقطع النظير… إنها خالية من سلبيات الطريقة التقليدية، وأن التصوير بطريقة الرنين المغناطيسي سريعة وخالية من أي خطورة ومريحة ، كما إنها رخيصة التكلفة وينتج عنها صور جيدة ذات حساسية عالية، ويتم فيها استخدام موجات الراديو المماثلة لموجات التردد في الهاتف المحمول وهي خالية من الأخطار.
وعند إعادة الكشف على مجموعة من النساء اللاتي أصبن بسرطان الثدي بالطريقة الجديدة تم التعرف على أربع حالات من كل خمسة، ويتوقع العلماء أن يتجاوز المعدل أكثر من 90%.




لندن : واس


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *