جمال

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ …

هناك العديد من الأسئلة التي تتردد في عقل النساء المهتمات بالجمال وهذه إجابات لبعض تلك الأسئلة ..

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...




هل شامبوهات الشعر للأطفال جيدة للكبار؟
أغلب أنواع الشامبو تحتوي على سلفات لوريل الصوديوم (SLS) ، والتي قد تسبب جفافا فروة الرأس عند البعض ولكن شامبوهات الأطفال تحتوي على مواد أخرى اخف من SLS ولكن أنتِ كنت تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر فإن من الصعب على شامبو الأطفال أن يجعل شعرك نظيفا إلا إذا قمتي بغسل الشعر عدد مرات وهذه النتيجة قد تحصلين عليها إذا قمتي بغسله مره واحده فقط بشامبو المخصص للكبار .

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

لماذا بعض العطور تدوم طويلا جدا؟
العطور هي مزيج معقد من المواد الكيميائية الطبيعية والاصطناعية المذابة في المحاليل الكحولية المخففة و التي لها معامل تبخر سريع لذا فعليك الانتظار بضع ثوان قبل شم العطر على جلدك حتى تتطاير الكحول وتبقى مكونات العطرية الأخرى والتي تظهر تباعاٍ حسب مكونات العطر فالروائح الحمضية تظهر أولا تليها الزهور والفواكه، أخيراً تظهر الروائح الخشبية الأكثر ثقلا كالمسك والعنبر لذا فالعطور المحتوية على الروائح الخشبية تدوم أطول من غيرها .

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

هل كريمات العين تقلل من التجاعيد والانتفاخ حقا؟
نعم أو لا، فلا يوجد جواب قطعي لذلك.. هذه الكريمات هي نفس كريمات الترطيب الوجه و لكن تم تعديلها للاستخدام على الجلد الرقيق حول العينين, حيث لا يمكن أن توقع المعجزات بعد استخدامها بحيث تختفي الهالات والتجاعيد نهائيا، إلا أنها غالبا ما تحتوي على مكونات مفيدة لإخفاء الخطوط وشدها بشكل مؤقت في منطقه حول العينين التي قد توفر بعض المردود المؤقتة و تختلف النتائج من شخص لآخر إلا إنها قد لا تكون ملحوظة بشكل كبير مع الأسف.

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

هل هناك طريقة سهلة لإزالة البثور ؟
وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، إن عصر البثور أو ضغطها قد يسبب التهاب و احمرار و عدوى أو انه قد يترك بعض الندب مستقبلاً , يجب أن لا تُزال البثور، خصوصا للبشرة الحساسة. و للمساعدة في ذلك يمكن إتباع الخطوات التالية :
1- أخذي حمام دافئ لتليين الجلد.

2-اغسلي وجهك وإزالة كافة ماكياج.

3-اغسلي اليدين لمنع انتشار الجراثيم وإصابة بثرة.

4-تعقيم إبرة بغسلها بصابون غسل الأطباق ثم غمسها بالكحول أو بيرو كسيد الهيدروجين لمدة 20 ثانية.

5-استخدامي إبرة لوخز بلطف المنطقة البيضاء المنتفخة من البثرة .

6-لفي قطعة قماش نظيفة أو ورق التواليت حول السبابة.

7-بلطف اضغطي على الجانبين البثرة لإخراج الصديد و يجب التوقف عند خروج الدم .

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

ما هي علامات انتهاء صلاحية المنتجات ؟
هناك خمس علامات أساسيه قد تساعدك على الاستدلال أن المنتج غير قابل للاستخدام :
1-الرائحة
تغير رائحة المنتج بظهور رائحة كريهة سواء كان عطر أو خلافه هو أول بوادر على عدم صلاحية المنتج لاستخدام و قد يكون علامة على أن هناك شيئا خطأ مع المنتج.

2- القوام
تغير قوام المنتج كغسول الوجه أو الجسم أو الشامبو بأن يصبح ثقيلا أو خفيفا على سبيل المثال أو قد يتعكر المنتج و يكون غير مستقر ، فعندما يحدث ذلك ، قد لا يعمل هذا المنتج بنفس الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها ويمكن يتحسس مع الجلد.
3- اللون
ألوان المنتجات التجميل غالبا ما تكون حساسة جدا للضوء لذا يعنى بتعبئتها وتغليفها, فتغيير طفيف على اللون لا يعني بالضرورة أي شيء خاطئ في المنتج، ولكن إذا ما تحول احمر الشفاه لأحمر للون البرتقالي فهذا التغير لا يكون جيداً.

4- العفن
إذا ظهر في المنتج المنتج الخاص بك البقع السوداء أو أي نمو غامض، فقد يكون المنتج قد تلوث بالبكتيريا أو الفطريات.. أرميه على الفور لتجنب العدوى منه.. و بالمناسبة، يجب عدم أضافه الماء حتى تتمكن من الحصول على المتبقي من المنتج فإضافة الماء يخفف أيضا نظام الحفظ ، والتي يمكن أن تسمح لنمو البكتيريا الخطرة.

5- التجانس
إذا كان المنتج قد فصل في طبقتين من السائل مختلفة اللون أو الكثافة فلا تحاولين إصلاحه عن طريق خلط الطبقات معا.. خصوصا في حاله شامبوهات القشرة أو كريمات الوقاية من الشمس فإنه لان يعمل بشكل صحيح مره أخرى.

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

ما الذي يسبب سواد الإبطين؟
يمكن أن يكون لديك اسوداد في منطقه الإبطين فد يكون ناتج عن أربعة أسباب مختلفة :

1- حلاقة شعر منطقه الإبط فجربي استخدام طرق أخرى كالشمع أو الحلاوة مثلا.
2- تراكم خلايا الجلد الميت و يمكنك استخدم مقشر أسبوعي للمنطقة .
3- مضادات العرق واستخدام مزيل الروائح.
4- أسباب طبية, يمكن أن تكون ذات صلة إلى إنتاج الأنسولين أو اضطراب الغدد، و يحدث عادة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.. إذا كان هذا ينطبق عليك راجعي الطبيب، ومحاولة للحد من السكر و الكربوهيدرات البسيطة للسيطرة على إنتاج الأنسولين.. يمكنك تفتيح الإبطين تحت إشراف الطبيب.

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

ما هو الفرق بين مضادات العرق ومزيل العرق ؟
مضاد العرق يقوم بإيقاف العرق ويفضل استخدامه للأشخاص الذين يعرقون بغزاره في حين أن مزيل العرق لا يوقف العرق بل يزيل رائحته فقط .

أشهر الأسئلة المتعلقة بجمالكِ ...

لأي سبب لا يمكنك استخدام نفس المرطب للوجه واليدين؟
من الأفضل استخدام منتجات مختلفة للوجه ولليدين فجلد الوجه أكثر رقه وعرضه للتجاعيد في حين جلد اليد أكثر سمكاً وجفافاً ويحتاج لقوه ترطيب أعلى وخصوصا لتعرضها للغسل الدائم بالماء والصابون .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *