جمال

7طرق تجعلك أجمل بدون ماكياج !

7طرق تجعلك أجمل بدون ماكياج !

هناك عدة طرق ممكنة تجعلك تبدين جميلة وبدون استخدام مساحيق التجميل, هل سبق وأن صادفتي إحداهنّ تخبرك بأن لا ينبغي أبداً أن تغادري منزلك إلا بعد أن تستخدمي كل مساحيق التجميل حتى ولو ذهبتي للتسوق!




أو أنتي من بعض النساء التي تسرف في وضع الماكياج أو من اللاتي يخفن من الظهور بوجه خالٍ من الماكياج, أو من اللاتي يشعرن أنهن يبدون بشعات بدون استخدام ماكياج كامل؟!

هذا بالطبع  خطأ كبير تقع فيه الكثير منا, فهناك العديد من الوسائل التي تمكّننا من الظهور بمظهر بالغ الجمال وبدون أي ماكياج, والتي ستمنحنا الإحساس بجمالك بالإضافة إلى الإحساس بالثقة .

الماكياج متعة, إلا أنه ليس بشيء إلزامي! إذا كان لديك سببك حتى لا تضعي الماكياج, سواءً كان بفترة محددة أو طوال الوقت, هنا بعض الطرق التي ستمنحك ما تريدين/

1- العناية بالبشرة :

من الأساسيات إذا كنتِ ممّن تُكثر استخدام الماكياج في مامضى, فإنه من المهم أن تجهّزي بشرتك عن طريق تنظيفك لها حتى ولو كنتي ممّن لم تستخدمه كثيراً .. الحياة المدنية  كفيلة بجعل بشراتنا تبدو قاتمة وكئيبة, لذا تنظيفها بشكل دوري سيجعلها تبدو مفعمة وحيوية أكثر إذا أردتي أن تنعمي بجمال طبيعي, كما إنها من أسهل الطرق وأكثرها عمليّة لتبدي أجمل باستخدام الماكياج, جربيها ولن تندمي في كلتا الحالتين.

2- العناية :

إحدى الطرق بأن تحاولي قدر استطاعتك إبراز ملامحك الجميلة, فالإهتمام بالتفاصيل كالحاجبين مثلاً يعني الكثير لتبدين أجمل.

3-الثقة:

الماكياج وسيلة ممتعة, وليس قناع نخبئ وراءه ملامحنا وشخصياتنا, إذا كنت تشعرين بأنك ستبدين غير جميلة بدون ماكياج, فبالتأكيد سينعكس ذلك على ثقتك بنفسك ومن ثم مظهرك أمام الناس, لابد أن تؤمني بأنك جميلة حتى بدون ماكياج  وحتماً سيؤمن الآخرون بذلك أيضاً , أكثر الطرق فاعليّة بجمال مظهرك يعتمد على شعورك تجاه نفسك.

4 -الابتسامة :

الابتسامة الحقيقة تجعل أي شخص يبدو رائعاً , قد لا يلاحظ الآخرون عيوبك بقدر ملاحظتهم لابتسامتك , وبالتالي لن يلاحظوا أنك لا تضعين مسحايق التجميل , تجنبي العبوس فهو لا يجعلك تبدين طبيعية , فقط اجعلي ابتسامتك تنعكس على بريق عينيك

5- اللامبالاة !

بالرغم من أنه تمرّ ايام نحتاج فيها أن نخبئ بقع أو عيوب في البشرة إلا أنك لابد بأن تحذري من وضع أي مساحيق تجميل لإخفائها , هل تعتقدين بأنك لا تمتلكين بشرة خالية من العيوب ؟ بالطبع لن يرى أحد عيوب بشرتك كما ترينها أنتي ! لذا لا تقلقي حولها هناك أمور عديدة أهم من ذلك!  وللمرة الثانية ثقتك بنفسك هي أهم الطرق لتبدين أجمل.

6- قصة شعر رائعة :

مجرد امتلاكك لقصّة شعر رائعة سيجعلك تبدين جميلة , عندما تحبين تلك القصة ستشعرين بشعور لايضاهي , بالإضافة إلى أنك عندما تجدين القصة التي تناسبك وتحظي بها فإنك ستعتمدينها كـ “لوك” جميل لا يحتاج للعديد من مساحيق التجميل , هنا لن تواجهي صعوبة, فقط احصلي على كوافير محترف.

7- القيلولة والتغذية :

الكثير منا لا يعرف أن أكبر عضو في جسم الإنسان هو البشرة , تحتاج منا الكثير من العناية من الداخل والخارج , لذلك لابد من تناول كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة والماء , كذلك الحصول على قسط كاف من النوم, إن اهتمامك بصحتك وبنومك هو منبع جمالك.

عاملي الماكياج كأداة للتجميل وليس كشئ أساسي في حياتك, ليس من الضروري من أن ترهقي نفسك يومياً به استخدمي هذه الطرق وتعلمي كيفية الانسجام مع مظهرك الحقيقي.

كُتب بواسطة : منى زوين


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “7طرق تجعلك أجمل بدون ماكياج !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *