صحة ورشاقة

سبع مناسبات يكون فيها التسوق علاج !

سبع مناسبات يكون فيها التسوق علاج !

أسباب التسوق واضحة جداً , فقد تحتاجين (خضروات , ملابس , هدايا , أحذية , وتستمر القائمة إلى ما لا نهاية .. ) إلا أنكِ إذا أردتي معرفة أفضل الأسباب التي تقودك نحو الشعور بالتحسن أثناء التسوق كـ علاج لنفسيتك , فسيتم سردها في هذا المقال ..
يأتي أسلوب المعالجة بالتسوق على عدة أشكال : فقد تشعرين أنك أفضل حينما تشترين عطراً أو حلوى , وقد تشعرين بالانتعاش حينما تنغمسين بالتسوّق من أجل الآخرين , أو عندما تشتري خضروات ومستلزمات المنزل لأسرتك .. على أي حال من الأحوال هنا عدة مناسبات فيها سيكون التسوق سبباً للشعور بالتحسن ..




الانفصال :
واحدة من أهم مناسبات المعالجة بالتسوق هو : الانفصال عن علاقة سابقة , حتى ولو كان بشكل ودي , فإنه من المحبط جداً أن تنتهي علاقتك بأحدهم  بعد فتره طويلة من الارتباط .. إذاً التسوّق هو الحل العملي ؛ لأنه من الجيد أن تبدلي بعض الأشياء التي قد تذكرك بعلاقتك السابقة التي انتهت مؤخراً

الطلاق:
حالة الطلاق تحتاج لـ المعالجة بالتسوق أكثر بكثير من مجرّد الانفصال عن علاقة سابقة ,  ومرّة أخرى , إنه حل عملي لتبديل الكثير من الأشياء , هذه المرة لا تستخدمين بطاقة الائتمان , بل جرّبي أن تتسوّقي بشكل يبعث لك السعادة , ويُشعرك بتحسّن و بميزانية محدده.

المشاجرة :
إما لو كان سبب تعاستك هو شريكك أو صديقتك الحميمة , فأن هذه واحدة من أفضل المناسبات للتسوّق , لأنه أساساً من أفضل المناسبات لالتهام الشوكولا , و ما بين السببين سـ يتضاءل حجم محفظة النقود .

يوم سيء :
عندما تمرين بيوم سيء , و تزداد الضغوطات حولك , فقد يتكفّل أسلوب المعالجة بالتسوّق إنقاذ حياتك –بإذن الله – .. جربي أن تشتري طقم حمام لتستمتعي بالفقاقيع , أو زوج أحذية جديد , أو حتى تناول طعامك المفضل قد يجعلك تشعرين بتحسن كبير .

خسارة الوظيفة :
هنا تتضاعف المعاناة , لأنه من الطبيعي أن تخسري ما يمكّنك من الدفع أثناء التسوق , إلا أنه مع ذلك من أفضل المناسبات لـ تتعالجي بالتسوّق ! اقتطعي جزء يسير من المال لـ تعالجي نفسك بشيء يساعدك على الاسترخاء .

فترة الحزن :
إذا جربتي فـقـد شخص عزيز , أو تمرين بفتره كثيرة من الضغوطات أو حصل لكِ كسر بالعظام , أو أي شيء من هذا القبيل , فـ بالتأكيد سيساعدك التسوق لـ تشعري بتحسن عندما تشترين “شيئاً ما” لشخص آخر . تذكري أنكِ تَـسعدين بسعادة الآخرين فـ سيتحسّن مزاجك بشكل ملحوظ .

بعد المرض :
إذا أُصبتي ببرد , أنفلونزا , أو التهاب رئوي – لا قدّر الله – أو شيء أكثر خطورة من ما سبق .  فهو حتماً واحد من أهم الأسباب للتسوق . فعندما تشعرين بضعف ستحتاجين شيئاً يردّ لك قوّتك من جديد  و يعيد لكِ مفهوم ثقتك بنفسك .. حتى لو كان مجلة أو جريدة جديدة أو موقع أنثوي كموقعنا هذا  , أو مكونات حساء صحّي لذيذ , فإنه كفيل بإسعادك و أعادة الشعور بالتحسن إليكِ

المعاجلة بالتسوّق أسلوب محبب , ولكن من المتعارف عليه أن هناك أسباب أكثر منطقيّة مما ذكر هنا , فلا ينبغي أن يقودك الجنون لتصرفي المئات والآلاف على شيء لا يعود عليك بالفائدة , على سبيل المثال  هناك من تشتري مكونات لذيذة لأنها تعرف أن مزاجها سيتحسن بالطبخ . أنت أيضاً قد يكون هناك ما يُساعدك على تحسين مزاجك أثناء التسوق .. فقط تحتاجين معرفته
و ها هي أكثر المواقف التي يكون التسوق فيها فعالاً كأسلوب معالجة للشعور بتحسن .. ما هي أسبابك للتسوق ؟

كُتب بواسطة : منى زوين


Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “سبع مناسبات يكون فيها التسوق علاج !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *