سعوديات

أغنى 20 أنثى في العالم ج2

أغنى 20 أنثى في العالم
أغنى 20 أنثى في العالم

استعرضنا في الجزء الأول من أغنى 20 أنثى في العالم, السيدات العشر الأولى في التصنيف, ورغم غرابة بعض المعلومات إلا أن الجزء الثاني يحمل معلومات أغرب ويحتوي على الأنثى الأفضل من وجهة نظرنا.

تعالي لنستعرض البقية.




جوانا كواندت johanna Quandt
جوانا كواندت johanna Quandt

11- الاسم/ جوانا كواندت johanna Quandt

العمر/ 84

الجنسية/ ألمانية

القيمة الصافية: 9.8 مليار دولار

ليست الزوجة الثالثة لمنقذ BMW  من الإفلاس Herbert Quandt فقط! بل كانت وزيرة سابقة, لذلك ورثت منه حصتها من التركة لتملك  17% من حصة الشركة التي تبيع سنوياً  بما يقدر بحوالي 72 مليار دولار! ولكنها فضلت حياة هادئة, لتترك أولادها يديرون شؤونها واتجهت هي للعيش في هدوء في أحد المنتجعات بالقرب من فرانكفورت.

جورجينا رينهارت Georgina Rinehart
جورجينا رينهارت Georgina Rinehart

12- الاسم/ جورجينا رينهارت Georgina Rinehart

العمر/ 57

الجنسية/ أسترالية

حجم الثروة: 9 مليار دولار

يعشقها موظفوها بعنف, ويدينون لها بولاء عظيم, فهي تجمع مع حنكتها الإقتصادية, كرماً وروحاً طيبة, هل تصدقين عزيزتي القارئة, بأن ثرواتها ارتفعت أربع مرات في عام واحد فقط! فارتفاع أسعار خام الحديد وارتفاع الصادرات إلى الصين ضاعف ثروتها أكثر من أربع مرات, فأصبحت هذه الأنثى حديث الإعلام في الكثير من العناوين الرئيسية للصحف والأخبار التلفزيونية الأسترالية.

شارلين هاينكن Charlene de Carvalho-Heineken
شارلين هاينكن Charlene de Carvalho-Heineken

13- الاسم/ شارلين هاينكن Charlene de Carvalho-Heineken

العمر/ 56

الجنسية/ هولندية

القيمة الصافية: 7.5 مليار دولار

ورثت 25% من حصة شركة البيرة الهولندية Heineken عن والدها الصناعي الراحل من 9 سنوات Freddy Heineken وهذه الشركة لها علامة تجارية مميزة في أكثر من 90% من دول العالم, درست القانون في جامعة ليدن, مشاغلها وشركتها, لم تشغلها عن حبها الأكبر, الأطفال, فهي تفتخر دائماً بأنها أم لخمسة أبناء!

بلير باري اوكيدين Blair Parry-Okeden
بلير باري اوكيدين Blair Parry-Okeden

14- الاسم/ بلير باري اوكيدين Blair Parry-Okeden

العمر/60

الجنسية/ أمريكية

حجم الثروة/ 6.7 مليار دولار

ابن أخت السادسة في قائمتنا, وحفيدة مؤسس شركة COX الذي توفي عام 1957 وورثت هي عن والدتها حصة 25% من أعمال الشركة بعد وفاتها عام 2007, منعزلة تماماً عن الإعلام, ولا يعرف عن حياتها الشخصية أي شيء, إلا ثروتها الضخمة!

أنتونيا جونسون Antonia Johnson
أنتونيا جونسون Antonia Johnson

15- الاسم/ أنتونيا جونسون Antonia Johnson

العمر/ 67

الجنسية/ سويدية – أمريكية

حجم الثروة: 6.5 مليار دولار

عائلتها, تضرب في جذور الغنى من القرن التاسع عشر, إلا أنها لم تكتفي بأن تكون وريثة, بل أصبحت تستثمر بكل شيء من الطاقة والاتصالات والعقارات وغيرها, لتدر لها أرباح سنوية, ليعرفها سكان السويد كأنثى عبقرية بكل ما تعنيه هذه الكلمة.

دوريثيا سانت بروك Dorothea Steinbruch
دوريثيا سانت بروك Dorothea Steinbruch

16- الاسم/ دوريثيا سانت بروك Dorothea Steinbruch

العمر/  لا أحد يتجرأ بأن يسألها عن عمرها!

الجنسية/ برازيلية

حجم الثروة: 5.8 مليار دولار

هي وأبنائها ورثوا واحدة من أكبر شركات صناعة الصلب في البرازيل, وتعترف بأنها ليست محترفة في أدارة الأعمال لذلك جعلت ابنها بنيامين رئيساً لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة, وتشارك بشكل غير مباشر في الإدارة, كما قامت الشركة بمحاولة فاشلة لعمل مصنع أسمنت في البرتغال ولكنها فشلت, تعرف بتدينها (يهودية) وقوة شخصيتها, وقد قامت بإلغاء مقابلة مع قناة برازيلية عندما سألها مذيع عن عمرها الحقيقي فقامت وتركت كرسيها وعلى الهواء مباشرةً!

 Wu Yajun
Wu Yajun

17- الاسم/ Wu Yajun

العمر/ 47 عاماً

الجنسية/ صينية

حجم الثروة: 5.5 مليار دولار

هذه الأنثى, هي فخر هذه القائمة وأروعهن, فهي لم ترث ثروتها مثل الباقيات ولكنها جمعتها بنفسها, حبه حبه,  حيث تخرجت من قسم الملاحة في كلية الهندسة من جامعة نورث وسترن علم 1984 وعملت كصحفية ومحررة من 1988-1993 في وكالة China Shirong ثم قامت بتأسيس شركة عقارية في بلدتها شونكينج, لتتوسع عقاراتها في أغلب البلدان الكبيرة في الصين, وظلت ترتفع أسهم هذه الشركة بشكل كبير جدا لتصل تقدير ثروتها في العام الماضي حوالي 5 مليار ونصف دولار.

شاري اريسون Shari Arison
شاري اريسون Shari Arison

18 – الاسم/ شاري اريسون Shari Arison

العمر/ 53

الجنسية/ الأراضي الفلسطينية المحتلة

حجم الثروة: 5.1 مليار دولار

هي أغنى امرأة في الأراضي الفلسطينية المحتلة,  حيث ورثت 7,5 مليار دولار وهي أصول في بنت هبوعليم وأحد شركات الإسكان والتعمير لتزود حصتها في شركة Carnival Cruise 10% وهو مشروع بقيمة 100 مليون دولار مخصص للحد من تسرب أنابيب المياه الجوفية, كما أننا لا نتشرف بوضعها في القائمة, وهي ذات عقلية غريبة وأطوار أغرب, فقد نشرت كتاب يتحدث عن فلسفة ربط الأعمال التجارية مع تحضير الأرواح, وهو ما خلق جدلا كبيرا لدى بني قومها.

بولين ماك ميلان Pauline MacMillan Keinath
بولين ماك ميلان Pauline MacMillan Keinath

19- الاسم/ بولين ماك ميلان Pauline MacMillan Keinath

العمر/77 عاما

الجنسية/ أمريكية

حجم الثروة/ 4.7 مليار دولار

من المستحيل أن يخلو منزلك من أحد المنتجات الخاصة بهذه الجدة, هي واحدة من سبع ورثة للثروة الهائلة الناجمة عن شركة  Cargill التي تدخل بالأغذية والأعلاف الحيوانية والشحن وكل ما لا يمكن أن تتخيلنه من الصناعات الغذائية, يكفي أنها من سبعة أشخاص وحصتها فقط 4.7, مبيعات الشركة اليوم تتعدى 120 مليار دولار,وهي من أكبر شركات الولايات المتحدة وتمتلك العائلة 88% من حصتها, عرف عنها الطيبة نسبة لعرقها الأسكوتلندي, و أيضاً,, بخيلة جداً!

Marion MacMillan Pictet
Marion MacMillan Pictet

20- الاسم/ Marion MacMillan Pictet

العمر/78 عاماً

الجنسية/ أمريكية

حجم الثروة/ 4.7 مليار دولار

هي الأخت الأكبر لبولين (المرتبة السابقة), منعزلة تماماً عن الإعلام و أوكلت لأبنائها مهمة إدارة حصتها في هذه الشركة العملاقة.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “أغنى 20 أنثى في العالم ج2”

  1. “كما أننا لا نتشرف بوضعها في القائمة..”
    رائعة هذه اللفتة منكن عن رقم ١٨
    شكرًا لتميزكن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *