انثى » صحة ورشاقة » لما يجب عليك التوقف عن استخدام الـ”باث بومب”؟!

 

انتشرت الباث بومب بالآونة الأخيرة، وهي عبارة عن كرات توضع في حوض الاستحمام وتقوم بالتفاعل مع الماء والانفجار بألوان ورغوة مبهرة، وقد تكون الباث بومب أو قنابل الحمام الملونة بألوانها العصرية إحدى طرق الاهتمام والاسترخاء في الحمام، ولكن قد يكون لها أيضا آثار جانبية غير متوقعة: فالمواد الكيميائية في قنابل الحمام يمكن أن تسبب مشاكل صحية في أجزاء جسدك.

إن المهبل هو موطن ل 10 إلى 20 نوع من البكتيريا، مايكل كاكوفيتش، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نساء في جامعة ولاية أوهايو ،مركز ويكسنر الطبي، وقال سيلف تعمل هذه البكتيريا معا للحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني بين 4-5 و مكافحة العدوى.

وقالت جيسيكا شيبيرد، ولكن عندما تعرض هذه المنطقة الحساسة للمواد الكيميائية – مثل تلك المستخدمة في الباث بومب لخلق الروائح الحلوة – فأنها تسبب خلل في درجة حموضة المكان، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تهيج، وحكة، وعدوى.

الآن، الكثير من الفتيات يستخدمن مستحضرات الاستحمام والباث بومب، وأشار الدكتور كاكوفيتش إلى أن المواد الكيميائية في الباث بومب مضمونة لتصل لجسدك، ولكنها تبقى مؤثرة على المهبل، ويختلف ذلك من امرأة لأخرى.

وقال الدكتور شيبيرد  “هناك بعض النساء اللواتي لديهن مهبل يتأثر بالباث بومب وغيرهم العكس”. “في نهاية المطاف، الامر متروك للجميع لاتخاذ قرارهمحول مناسبتها وتأثيرها لأجسامهم.

إذا كنت مداومة على استخدام الباث بومب، كل ماعليك هو التأكد من البحث عن أعراض العدوى وملاحظتها” تهيج، ورائحة غريبة، أو افرازات ” والتوقف عن استخدامها للمحافظة على صحتك.

المصدر

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *