أمهات يطالبن بمنع بيع لعبة Fidget Spinners لخطورتها على الأطفال!

أمهات يطالبن بمنع بيع لعبة Fidget Spinners لخطورتها على الأطفال!

- ‎فيالأسرة والمجتمع

انتشرت لعبة Fidget Spinners بين الأطفال والكبار في الآونة الأخيرة، رغم امتعاض الأمهات ومطالبة بعضهن بمنع وإيقاف بيعها.

حذرت جولي موريلوس ابنها كايدن من مخاطر هذه اللعبة بعد أن شاهدت قصة إخبارية عن فتاة في تكساس اختنقت بأحد أجزائها، ولكن ذلك لم يمنع ابنها البالغ من العمر 5 سنوات من تفكيك لعبته وبلعها. قالت أمه البالغة من العمر 23 عاما فيولاية أوريغون لصحيفة بوزفيد نيوز: “لقد عرضت له صورا وقلت له:” لا تضع ذلك في فمك أبدا “. “اعتقد انه لم يستمع جيدا”.

هرعت موريلوس بـ ابنها إلى المستشفى، ولكن الموظفين لم يتمكنوا من اخراجه ، ونقل إلى مستشفى آخر في بورتلاند حيث كان يجب إزالتها جراحيا. وقالت موريلوس: “كان الأمر مخيفا للغاية. “عندما كانوا يضعون أنبوبًا في حلقه، كان يلقي الدم، وكان الأمر مخيفا جدا بالنسبة لي أن أرى أنه كان يتألم”.
كايدن تعافى بسرعة من جراحته، ولكن وفقا ل موريلوس يجب أن يوضع على لعبةFidget Spinners تحذير بخطر الاختناق.


والاختناق ليس الخطر الوحيد. وقالت كارول وودز، وهى ام مقرها ميسورى، بوزفيد ان ابنها البالغ من العمر 3 سنوات اصيب بجروح بعد ان قطعت قطعة اللعبة على اصبعه الوسطى. حاولت وودز إزالتها، ولكن كان لابد لها أن تأخذ ابنها إلى الطوارئ، وفي نهاية المطاف إير، حيث استخدم الأطباء 2-3 أدوات مختلفة قبل قطع أخيرا قطعة معدنية .

بعد تجربتها المخيفة، وقالت انها تأمل في زيادة الوعي للآباء والأمهات حول المخاطر التي تأتي مع هذه الألعاب الشعبية.

وأوضح خبراء في معهد التدبير المنزلي الجيد أن هذه الأنواع من الإصابات تحدث لأن العديد من  العاب Fidget Spinners في السوق ليس لها وصف صحيح مع تصنيفات العمر أو التحذيرات المناسبة لخطر اختناق الأطفال.

كما يجب على الآباء توخي الحذر ومراقبة أطفالهم والحرص على عدم تركهم لوحدهم مع الالعاب ذات الاجزاء الصغيرة والتي قد تسبب لهم الضرر بالاختناق أو غيره.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *