انثى » جمال » 9 نصائح وطرق منزلية للتخلص من الانتفاخ تحت العين

قد تنزعجين كثيرا من ذلك الانتفاخ أسفل عينيك والذي قد يكون دليلا على التعب والإجهاد، والطبع لن تستطيعي التوجه لأقرب منتجع صحي، لذا نقدم لك هنا بعض النصائح التي ستساعدك للتخلص من الانتفاخ أسفل العينين:
1.  البطاطا: استخدمي شريحة البطاطس النية (بعد تبريده لبضع دقائق) وقومي بقطعها إلى نصفين ووضعه على عينيك بحيث تغطي الجزء المنتفخ تحت عينيك وتركها لمدة 15-20 دقيقة، ستلاحظين  تغيرا هائلا في تلك الانتفاخات لأنها سوف تنخفض في الحجم.
2. إذا كان لديك انتفاخ في العيون هذا هو النظام العادي الذي يجب عليك متابعته، ضعي القطن في الحليب المبرد ووضعه على الجفون والاسترخاء لمدة 20-30 دقيقة، هذا يساعد عينيك جيدا ويبردهما.
3. مساعدة الزيت خذ الماء المبرد في وعاء وإضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E لذلك، والآن مزيج اثنين جيدا. تراجع القطن منصات في هذا الخليط ومكان على العينين لمدة 20 دقيقة، وهذا يساعد بشكل جيد في الحد من تورم حول العينين.


4.  الخيار هي علاج طبيعي رائع للتخلص من الانتفاخ تحت العين، استخدمي  شريحتين من الخيار المبرد الطازج ووضعه على عينيك لمدة 25 دقيقة، الاسترخاء مع شرائح مهدئا باردة على عينيك والاستغراق إلى قيلولة قصيرة، سوف تساعد على تحديث عقلك وكذلك عينيك، كما خيار بارد يساعد بشكل طبيعي على تقليل الأنسجة منتفخ.

5. أكياس الشاي ، إذا كنت في عجلة من امرك ولا تريدين الحلول التي ستستغرق عدة أيام، ضعي كيسين من الشاي في الماء البارد لفترة من الوقت. ثم قومي بوضعها على عينيك لمدة 25-30 دقيقة، ولاستلقاء والاسترخاء مع وضع أكياس الشاي البارد على عينيك، انتهى بغسل عينيك ووجهك بالماء البارد، وجفف بشرتك جيدا. كنت تشعر بالراحة وتجدد شبابها.


6. الملاعق والماء المثلج، يمكن تقليل انتفاخ العينين بـمساعدة كوب من الماء المثلج وأربعة ملاعق الفولاذ المقاوم للصدأ. البرد الملاعق في الماء ثم وضع واحد على كل عين. حافظ على تبديل الملاعق بينما تتركين الآخرى تبرد في كوب الماء، استمر في التبديل حتى تلاحظي التحسن.

 

7. بياض البيض خفق بياض البيض وتطبيقه حول عينيك بـفرشاة، سوف يؤدي إلى جعل المنطقة حول وتحت العين مشدودة أكثر وبالتالي ستبدو أقل انتفاخ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد.
8. كيس الشاي الأخضر، قومي بتحضير الشاي الأخضر لمدة 10-15 دقيقة مع البابونج البارد، ثم ضعي  كيس الشاي الأخضر على كل عين واسترخي فإن الخصائص الطبيعية لهذا الشاي العشبي تساعد على اعادة العيون المنتفخة  حجمها الأصلي.
9.ترطيب جسمك، قومي بشرب أكبر قدر ممكن من الماء، نعم يبدو بديهيا أن الترطيب سيقلل الانتفاخ، لذا عليك شرب كوب من الماء كلما لاحظت انتفاخ عينيك.

المصدر

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *