5 حيل ستخلق جوًا ومزاجً مثالي في منزلك

5 حيل ستخلق جوًا ومزاجً مثالي في منزلك

- ‎فيمنزل وديكور

ولأن منزلك أهم مكان للراحة وتعديل المزاج، فعليك خلق هذه الأجواء المناسبة لك ولمزاجك وهنا سنمنحك 5 حيل لخلق جو ومزاج مثالي في منزلك:

الرائحة
إذا كنت تريدين خلق اجواء وشعور معين، اضيفي الروائح المناسبة لذلك، وقومي بمزجها لتناسب مزاجك وخيالك، استخدمي الروائح الطبيعية والخفيفة لتشعري باللحظة دون أن تؤذي جهازك التنفسي.

 

علم النفس والالوان
اللون هو عامل رئيسي في تحديد المزاج في الغرفة، مما يثير ردود فعل مختلفة،  تقول السيدة سوس: “اللون مهم حقا. “نحن نستخدم الكثير من الأزرق والرمادي في غرف النوم لأنها تهدئنا جدًا، وترتبط مع السماء والبحر ، الأصفر هو للتنشيط  ويمكن استخدامه في غرفة اللعب ولكن ليس بالضرورة في غرفة نوم الطفل عندما تريد لهم النوم “وقد تبين أن اللون الأحمر للحصول لدينا لرفع مستويات الطاقة، ويفضل استخدامه في المساحات التي تريد أن تكون اجتماعية، مثل غرف المعيشة والطعام، الأخضر هو اللون الأكثر راحة، انها أسهل على العين لأنه يجلس في منتصف الطيف اللوني، ويعتقد أن يخفف التوتر، لذلك استخدميه في المساحات التي تريد الاسترخاء. ”

الطبقات

استخدمي طبقات مختلفة من الألوان والخداديات والشموع ، لتضيفي لغرفتك الرونق ، وتصبح بشكل أجمل والطف بالألوان والروائح المناسبة


الملمس
لا تفكري فقط في كيفية مظهر أثاث منزلك، ولكن كيف تمتزج مع بعضها الملمس يلعب دورا هاما في تحديد المزاج وهو وسيلة سهلة لتغيير الشعور بـالغرفة.

تقول السيدة سوس: «إذا كنت ستحصل على شيء مصنوع من المخمل، فستشعر بشيء مختلف عن الكتان». “بعض الأقمشة لها روابط معينة مع المواسم والمزاج.

الإضاءة
تقول السيدة سوس: “إن تغيير الإضاءة طريقة بسيطة وغير مكلفة لتغيير الطريقة التي تشعر بها في الغرفة، ويقترح أن تسلط الأضواء على الأجزاء التي تودين إظهارها وإبرازها في منزلك والإضاءة المناسبة تساعدك على الشعور بالراحة وتحسين مزاجك”

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *