منزل وديكور

3 فوائد ستحصلين عليها عند وضع النباتات في حمامك

قد تودين إضافة لمسة فاخرة وأجواء طبيعية في منزلك كالمنتجعات والفنادق التي تتوجهين للاستجمام فيها، ولكن يمكنك نقل هذه الأجواء إلى منزلك عبر اضافة النباتات في حمامك ، فهي ذات فوائد متعددة  إلى جانب كونها تضيف مظهرا جميلاً:


1. جعل نوعية الهواء أفضل




إن النباتات ستساعدك للحصول على هواء أفضل، فقال الدكتور كليفورد باسيت،”لقد ذكر باحثو ناسا أن مجموعة من النباتات المنزلية المشتركة يمكن أن تزيل الملوثات المختلفة من الهواء”، فهو يساعد على زيادة الأكسجين

وقال باسيت: “كطبيب للحساسية، قد أصف بعض النباتات المساعدة في تحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة”، “هذا، بالإضافة إلى العلاجات التقليدية القائمة على ظروف الحساسية والجهاز التنفسي.”

وقال الباحثون إن النباتات والزهور يمكن أن تساعد النساء على العيش لفترة أطول.

2. زيادة الطاقة

كلنا نحتاج لدفعة عند الاستيقاظ، في حين أن دش هو وسيلة رائعة لتنشيطك لبدء يومك، يمكن لـ النبات في الحمام  أن يساعد أيضا، وقد وجدت الدراسات أن نباتات المنزل يمكن أن تساعد على زيادة حيويتك وتمنحك شعورا رائعًا وطاقة إضافية.

كما يمكن للنباتات الحمام تحسين نوعية الهواء، فقط تأكد لتجنب الحصول على الصابون عليها!


3. تحسين الصحة النفسية

إلى جانب الفوائد الصحية البدنية، والعيش مع النباتات يأتي مع امتيازات مذهلة أخرى فقد أظهرت الدراسات أن النباتات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية ، وتساعد على تحسين العلاقات والاتصالات وتعطيك تصور لنوعية حياة أعلى..

وقال بليسكا: “إن أروع النباتات التي وضعت في الحمام هي سرخس ستاغورن”. “إنه يزدهر على الرطوبة”. بروميليادس هي أيضا جيدة للحمام وسهلة جدا لرعاية.

كيف يمكن للمرء أن يعتني بمكان الدش؟ أولا، تأكدي من وجود ما يكفي من الضوء الطبيعي من نافذة في الحمام، ذا لم يكن هناك ضوء طبيعي، سوف تحتاجين إلى الالتزام بنظام الإضاءة الاصطناعية للنباتات أو تغيير مكان النباتات طوال الاسبوع واعادتها إلى الحمام

الرطوبة من الاستحمام ستخلق بيئة لتزدهر النباتات
الرطوبة هي ثاني شيء ستحتاج للتأكد من أن النبات يبقى على قيد الحياة، ولكن بليسكا تلاحظ أن الضوء هو أكثر أهمية من الرطوبة.

أفضل جزء عن نباتات الدش هو أنها عصرية وجميلة، وهي دائما خيار رائع.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *