انثى » الحمل والطفل » عادات يجب التخلص منها لحفاظ على صحة الجنين

تعد فترة الحمل، من الفترات الحساسة التي يجب أن تنتبه فيها الأم إلى الكثير من العادات الخاطئة التي يمكن أن تؤثر على صحة جنينها،ولكي تتمتعي بحمل قوي وسليم بعيد عن المشاكل لكي ولطفلك نقدم لكي هذه العادات التي يجب الإبتعاد عنها:

التدخين:
من العادات السيئة التي تؤثر على صحة جنينك،الذي قد يعرضك للإجهاض أو الولادة المبكرة أو إنخفاض في وزن الجنين،كما أن اتدخين السلبي لا يقل خطورة لذلك يجب عليكي الإبتعاذ عن الأماكن التي يتواجد فيها مدخنين.

الأدوية والعقاقير:
تناول الأدوية والعقاقير أثناء الحمل يضر كثير بالجنين وقد يسبب له بعض التشوهات لذلك يجب عليكي إستشارة الطبيب قبل تناول الادوية.

الوجبات الجاهزة:
تسبب الوجبات الجاهزة السمنة لذلك قد تعرضك لخطر الولادة المبكرة أو الاصابة بسكر الحمل لذلك يجب عليكي تجنب العادات الغذائية الخاطئة أثناء الحمل.

شرب الكحول:
إن الكحول تضر بصحة الكبد والمخ ولها أكبر الأضرار بصحة الجنين، حيث يصل الكحول إليه عن طريق الحبل السري والمشيمة وقد يؤدي في بعض الحالات الى الإجهاض أو ولادة أطفال مصابون بالتأخر العقلي وعيوب خِلقية بالقلب.

 صبغات الشعر:
تتكون صبغات الشغر من مركبات كيميائية تؤثر على صحة الجنين وقد تسبب له عيوب خلقية وتشوهات لذلك يجب تجنبها خلال فترة الحمل.

الحمام الساخن والساونا:
التعرض لدرجات حرارة عالية قد يؤدي إلى إصابتك بالجفاف كما أنها تؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة،لذللك ننصحك بالإستحمام بالماء الفاتر أو الدافئ.

النوم:
النوم في الفترة الأولى من الحمل يمكن أن يكون بأي وضعيَّة ترغبينها وتستريحين فيها إلا النوم على البطن فلا بد من تجنبه طول الحمل إذا بدأ الشهر السادس فالأفضل أن تنامي على جانبك الأيسر حتى تتجنبي ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب.

 

المصدر

 

 

 

 

رشا الملاحي

عرض جميع المواضيع

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *