تعرفي على ديكورات الفلل قبل البحث عن فلل للبيع في جدة

تعرفي على ديكورات الفلل قبل البحث عن فلل للبيع في جدة

- ‎فيمنزل وديكور
@أنثى

تعرف على ديكورات الفلل قبل البحث عن فلل للبيع في جدة

تعددت الوحدات السكنية التي تم بناؤها خلال العشر سنوات الماضية، ومع تفاوت الاهتمامات بالسوق العقاري السعودي، ازداد بناء الفلل بأنواعها المختلفة، والقصور، والعمائر السكنية بما تحويه من شقق صغيرة.

ويبحث الكثيرون عن فلل فخمة للبيع في جدة وبقية مدن المملكة لشرائها سواء تقليدية أو دوبلكس، وتختلف أسعار هذه الفلل وفقًا لمجموعة من العوامل أبرزها المساحة والتصميم والديكور، والتي تعتبر من العوامل المؤثرة في سعر الفلل سواء قبل أو بعد الشراء، وبالإمكان الوصول إلى العقار المثالي بكل سهولة وشفافية عن طريق محرك البحث في موقع إي سمسار.

 

وإليكم لمحة صغيرة عن ديكورات الفلل والفلل الدبلكس الأساسية، التي يتم الاستعانة بها، للحصول على تصميمات منزلية مبهرة بعد الشراء.

أولًا، هناك فارق بين الفلل التقليدية والفلل الدبلكس، فالفلل التقليدية عبارة عن منزل كبير إلى حدٍ ما محاط بحديقة، وتتنوع تصميماتها الداخلية حسب رغبة المالك، أما الفلل الدوبلكس فهي عبارة عن منزل مُصمم من الداخل بطريقة تختلف قليلا عن الفلل التقليدية، فالطابق السفلي يتضمن الريسبشن والمطبخ، وحمام صغير، أما الطابق العلوي مُصمم فقط للغرف، والحمامات الفرعية.

ويتميز ديكور الفلل والفلل الدوبلكس بعدة عناصر تختلف قليلًا عن الشقق والمنازل التقليدية، ومع تعدد أنماط الديكور والتصميم؛ إلا أن هناك بعضًا من عناصر الزينة الرئيسية يجب الاهتمام بها مثل الأرضيات، والسلم الداخلي، والمداخل وغير ذلك مع مراعاة بعض الشروط.

يتوقف اختيار السلم الداخلي للفيلا أو الفيلا الدوبلكس على نمط التصميم الذي يفضله كل شخص سواء النمط الكلاسيكي أو المودرن أوالاسكندنافي أو غير ذلك، فإذا كنت من محبي النمط الكلاسيكي فسيكون اختيار السلم الرخامي المزود بدرابزين معدني هو الخيار الأمثل.

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على الطابع المودرن سيكون اختيار سلم من الخشب أو السيراميك غير المزخرف واستخدام الدرابزين الزجاج أو الخشب أحد الخيارات أمامك.

تعرف على ديكورات الفلل قبل البحث عن فلل للبيع في جدة

  • الأرضيات:

تتعدد الأذواق في اختيار أرضيات الفيلا والفيلا الدوبلكس، حيث يتوقف اختيار الأرضية المناسبة على نمط الديكور والمساحة الكلية للفيلا، فنمط التصميم الكلاسيكي يفضل أن يتم معه استخدام الأرضيات السيراميك أو الرخام المزخرف أما التصميمات المودرن يتناسب معها الأرضيات الخشبية أو السيراميك ذات الألوان المحايدة.

ولا يفضل أن يتم تغطية أرضية الفلل بشكل كامل بالسجاد لإظهار المساحة الفعلية للمكان.

تعرف على ديكورات الفلل قبل البحث عن فلل للبيع في جدة

  • الأسقف والإضاءة:

تعتبر ديكورات الأسقف من أهم عناصر الديكور لما تضفيه من لمسة جمالية مميزة على الفلل والفلل الدوبلكس، والمألوف عند الكثير من الناس أن أسقف الفلل ينبغي أن تكون كلاسيكية تملؤها وحدات الإضاءة، لكن تختلف ديكورات أسقف الفلل باختلاف نمط الديكور السائد ونمط الأثاث، بحيث يمكن أن يتم استخدام ديكورات الجبس في السقف أو إدخال عنصر الخشب، والاتجاه لاستخدام بعض وحدات الإضاءة الخفية؛ لإضافة طابع الفخامة والرقي إلى المكان.

وما سبق لمحة صغيرة عن أبرز النقاط الأساسية لديكورات الفلل والفلل الدبلكس، والتي تؤثر بشكل كبير على التقييم العام للفيلا، والمنظر العام، لراغبي شراء الفلل.

ومن أبرز النماذج المعمارية الفريدة في مدينة جدة أبراج بيات بلازا واللذان يقعان بمنطقة متميز في قلب مدينة جدة، ويتكون المشروع من برجين سكنيين يحتويان على أحدث الشقق والدوبلكسات والفلل الأنيقة والعصرية الفاخرة بتصميم داخلي حديث بتشطيب فاخر، كما يضم البرجين مركز تسوق ومقاهي ومحلات أزياء لأشهر المصممين ونادي رياضي مصمم بطريقة فنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *