انثى » صحة ورشاقة » تخلصي من الإدمان على الطعام بهذه النصائح

قد يدمن لانسان على الطعام،ويفقد السيطرة على كميات الاكل التي يتناولها، مما يسبب له السمن وتراكم الدهون ويفشل في إنقاص وزنه بسبب عدم قدرته على مقاومة الطعام،لكل المدمنين على الطعام نقدم لكم اليوم هذه الطرق لسيطرة على رغبتكم في الأكل:

1-الأكل بوعي: تعلّم الأكل ببطء. وتوقف قبل أن تصل الى الشبع أو الامتلاء. واحرص على مضع الطعام جيّداً.

 2-أطباق صغيرة: الأشخاص الذين يعانون من الادمان على الطعام غالباً ما يتنالون وجبات كبيرة ودسمة، فالاشارات التي يرسلها الدماغ فور الوصول الى الشبع تكون معطّلة لديهم. أحد الحلول هو تناول وجبات خفيفة من خلال الاعتياد على استخدام أطباق أصغر، الأمر الذي يساعد على اعادة تدريب الدماغ على ارسال اشارات الشبع.

3-التخفيض التدريجي للطعام المفضّل: اذا كانت السكّريات نقطة ضعفك، حاول خفض الكمية التي تتناولها، وشيئاً فشيئاً، سيصبح ذوقك أكثر حساسية للسكّر، والأمر عينه بالنسبة للدهون.

4-تحديد الأطعمة: حدّد الاطعمة التي تستهلكها بكثرة وحاول تخفيضها أو استبدالها بأطعمة منخفضة السعرات مثل الحليب الخالي الدسم بدل الايس كريم الكاملة الدسم أو كيس من رقاقات البطاطس المشوية بدل البطاطس المقلية. اللحوم المشوية بدل المقلية. وأشرب العصائر الطازجة بدل العصائر المحلاة أو المشروبات الغازية. وواظب على تناول الفواكه والخضراوات للتخلّص من تأثير طعم الأغذية الحلوة التي تدفعك لتناولها بكثرة.

5-الرياضة: تساعد الرياضة على تغيير الكيمياء الحيوية في الجسم، ممّا يساعد على تعويض بعض الاختلالات الفسيولوجية التي يمكن أن تؤدي الى ادمان الطعام. كما أنّ التمارين الرياضية ستشغلك عن التفكير بالطعام، وتمنحك القدرة على التحكّم بالنفس وضبطها.

المصدر

 

رشا الملاحي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *