انثى » جمال » تغير اليد والأظافر مع تقدم العمر

عندما نفكر في كبار السن، عادة ما يتبادر إلى أذهاننا التجاعيد والشعر الرمادي، ولكن المنطقة التي غالبا ما ننساها هي أيدينا واظافرنا  وهذا يؤثر عليها مع مرور الوقت،ويوضح طبيب الأمراض الجلدية سيبالوس  “قد يبدو العمر على اليدين أكثر من الوجه بسبب قلة الدهون تحت الجلد في اليدين، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، والاختلاف بدرجة حرارة الماء من البارد إلى الساخن، والمواد الكيميائية”،

سنذكر لك بعض التغيرات التي تحصل في اليد والأظافر مع تقدم العمر:

 في العشرين

يقول دونا بيريلو، مؤسس منتجع سويت ليلي ناتشورال نايل سبا في مدينة نيويورك: “إنك تضع الأساس لمستقبل بشرتك، لذا فإن الطريقة التي تهتم بها بيديك مهمة جدا في الوقت الحالي”وتقول بأن التقشير مع الفرك الدائم والترطيب باستخدام كريم اليدين لـيديك والأظافر لتبدو أكثر إثارة في هذا العصر ، يضيف سيبالوس أن التعرض لأشعة الشمس خلال العشرينات من العمر يمكن أن يظهر كبقع في سن الشيخوخة.

الحل: “استخدام واقي الشمس العادي في العشرينات هو شرط لا غنى عنه للبشرة حتى لا تشوبها شائبة في عمر الـ40 لدينا وما بعدها!” يديك هي واحدة من الأماكن التي ينسى الناس وضع واقي الشمس و ابحثي عن غسول اليد التي تحتوي واقي شمس.

 

في الثلاثين

العديد من النساء ينتظرن حتى الثلاثينيات من العمر، ويقول بيريلو أن الحمل يلعب عاملا كبيرا في مرونة الجلد حيث تتقلب الهرمونات.

الحل: استخدام كريمات اليد الغنية بمكونات الشيا وزبدة الكاكاو، وزيت الزيتون.

 

في الاربعين

قد تلاحظ أن بعض الممارسات العادية أصبحت تؤثر على الأظافر بشكل سلبي مع التقدم في السن، كما يقول سيبالوس. إذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس دون وقاية على مدى حياتك، فهذا الوقت الذي ستعانين فيه من البقع والنمش.

الحل: اختيار المنتجات والخدمات الطبيعية التي لا تحتوي على المواد الكيميائية، وقطع مناسبة للبشرة ويقول سيبالوس. وتضيف أن الاستخدام المتسق للريتينويدات الموضعية وأحماض ألفا هيدروكسي يمكن أن تحسن مظهر البقع العمرية.

 

 

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *