انثى » طبخ » الفروق بين أنواع البطاطس واستخداماتها بالطبخ

من الخضروات الأكثر شعبية حول العالم، البطاطا، فهي مغذية ومناسبة للأطباق المختلفة والمتنوعة، وبنكهات شهية، فتعد البطاطس المقلية أو المهروسة من الأطباق الجانبية المطلوبة والتي يحبها معظم الناس، كما أن البطاطا ذات أنواع مختلفة وكل نوع من هذه الأنواع له خصائص ونكهة خاصة به وهنا سنعرض لك أنواع البطاطا وأفضل استخدامات لها:

المظهر:  حجمها من متوسط إلى كبير، مستطيلة أو بيضاوية، لونها أصفر باهت يميل إلى الأبيض
الملمس: جاف، قشرته خفيفة
النكهة: خفيفة، يحتوى على القليل من السكر
الاستخدامات المفضلة: الخبز، القلي، الهرس، التحميص

تعتبر روتس مثالية للبطاطا المهروسة الخفيفة واللذيذة كما أنها تقلى فهي هشة وذهبية، وهي البطاطا المفضلة للخبز،  ولأن نكهتها خفيفة فهي ملائمة لبعض الحلويات المخبوزة ولجميع أنواع الأطباق، من القشدة الحامضة التقليدية والثوم المعمر إلى أطباق البحر الأبيض المتوسط أو النكهات اللاتينية.

المظهر: حجمها من صغير إلى متوسط،  شكلها مستدير أو مستطيل قليلا،  بقشرة رقيقة حمراء،ذات لون أبيض من الداخل
الملمس: شمعي، رطب
نكهة: حلوة ويحوي كمية سكر متوسطة
الاستخدامات المفضلة: التحميص، الهرس، السلطة، الحساء / يطبخ

وبسبب نسيجها الشمعي، يبقى لحم البطاطا الحمراء ثابتا طوال عملية الطهي، سواء تم تحميصها أو طهيها في الحساء، ويضيف الجلد الأحمر الرقيق اللون الجذاب إلى الأطباق الجانبية والسلطات. وغالبا ما تستخدم  لتقديم سلطة البطاطا تضاف الفطائر إلى الحساء ويطبخ، فضلا عن تقديمها كخبز أو مهروسة، وغالبا ما يشار إلى البطاطا الحمراء باسم المستديرة باسم “البطاطا الجديدة”، لكن مصطلح “جديد” يشير تقنيا إلى أي نوع من البطاطا التي يتم حصادها قبل الوصول إلى مرحلة النضج.

المظهر: حجمها من صغير إلى متوسط، ذات شكل طويل، بقشرة الجلد؛ اللحم الأبيض
الملمس: متوسطة النشا، رقيقة 

نكهة: حلوة تحوي سكر خفيف
الاستخدامات المفضلة: الهريس، والسلطة، التبخير / الغليان، القلي

البطاطا البيضاء تحمل شكلًا جيدًا بعد الطهي، فقشرتها رقيقة وتضيف الملمس المخملي إلى البطاطا المهروسة دون الحاجة إلى تقشيرها، كما بمكن تحضيرها في السلطات.

 

المظهر: ذات قشرة ارجوانية أو زرقاء
الملمس: رطبة

ملاحظة جميع أصناف الأزرق والأرجواني فيها نسبة النشا والملمس الرقيق
نكهة: ترابي، جوزي،سكر منخفض
الاستخدامات المفضلة: تحميص، شواء، السلطة، الخبز

معظم البطاطس الزرقاء / الأرجوانية رطبة ومتماسكة لتحافظ على شكلها مع إضافة اللون الغني والنابض بالحياة والطعم اللذيذ إلى السلطات، كما يتم الحفاظ على اللون الأرجواني أفضل من الميكروويف، ولكن التبخير والخبز أيضا طرق رائعة لطهي البطاطا الزرقاء / الأرجواني، بسبب النكهة الخفيفة والمعتدلة بشكل مميز، فإن البطاطا الزرقاء / الأرجوانية تكمل نكهات السلطة الخضراء بشكل طبيعي.

المصدر

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *