الأسرة والمجتمع

7 أشياء بسيطة قد تكشف شخصيتك لمن حولك

من اللحظة الأولى  التي تلتقيين بها بشخص ما، فإنك غالبا تريدين تقييم هذه الشخصية ومعرفة سماتها لتسهيل التعامل معها سواءً في الحياة اليومية أو العمل أو حتى الصداقات، وهناك طرق وأساليب متعدد للتعرف على شخصيات من نتعامل معهم أو نلتقي بهم من خلال كلماتهم ولغة الجسد وحتى أصواتهم وتصرفاتهم ومواقفهم، وهنا نذكر لك أبرز الأشياء التي تجعل الناس يحكمون  ويتعرفون على شخصيتك:




1-خط اليد

وفقا لدراسة، الطريقة التي يكتب الشخص بها وحجم الكتابة اليدوية يمكن أن تخبركم بعض الأشياء عن الشخص، وفقا للبحوث التي أجرتها شركة القلم الوطني، كشفت أن الأشخاص ذوي الكتابة اليدوية الصغيرة تميل إلى أن تكون خجولة ودقيقة ومتواضعا في حين أن الناس الأكثر ثقة واهتمام هم ذوي الكتابة يدوية أكبر.

أما أولئك الذين يأخذون الأمور على محمل الجد فهم من يضعون المزيد من الضغط على القلم عند الكتابة، في حين أن الكتابة الخفيفة يميل صاحبهت إلى أن يكون متعاطفًا وأكثر حساسية.

2-اللون

وفقا لمقال عن علم النفس اليوم، إن الألوان التي تختارين بها ملابسك تعبر وتعكس شخصيتك، الناس الذين غالبا ما يختارون الأسود حساسون وفنيون ويهتمون بالتفاصيل، في حين أن أولئك الذين يحبون الحياة الحمراء الحية يسبقون العالم في السعي لما يريدون.

كما أن الناس الذين يحبون الأخضر ذوي قلب حنون، في حين أن أولئك الذين يحبون الأبيض منظمون ومنطقيون، وأولئك الذين يفضلون الأزرق مستقرون وحساسون ومراعون لـ الآخرين.

3-قضم الأظافر

بعض السلوكيات المتكررة التي تركز على الجسم يمكن أن تقول الكثير عن شخصيتك، كيف يتفاعل جسمك مع المواقف، سواء عن طريق سحب شعرك، أو قضم أظافرك، وهذا يعني أحيانا نفاد الصبر والإحباط والملل وعدم الرضا.

4-الحذاء

وفقا لعلماء النفس، يمكنك الحكم بشكل صحيح على شخص فقط من خلال النظر في حذائهم، وفقا للباحث الرئيسي أومري جيلاث من جامعة كانساس، فقط من خلال دراسة التكلفة والأسلوب واللون والحالة من الحذاء، يمكنك أن تكون قادرة على تخمين حوالي 90٪ من الخصائص الشخصية للمالك مثل دخلها، توجهها السياسي، وحتى العمر.

5-العيون

عيونك هي مرآة لروحك، عينيك يمكن أن تقول الكثير عنك، هل تفكرين أو تشعرين بشيء وإذا كنت مخادعة أو موالية، ووفقا للدراسات، فإن لون العينين قد يعني شيئا عن الشخص، وهناك طريقة أخرى إن تجنب التواصل والتقاء العينين سيكشف النقص في ضبط النفس وضعف الإرادة.

6-الإنضباط

حضورك وقت مبكر أو في وقت متأخر على موعد أو اجتماع يمكن أن يشكل انطباعا عنكِ إما سلبيًا أو إيجابيً، إن التأخير  يعني أنك تخلق انطباعا سلبيا عن ، في حين أن في الانضباط بالوقت يعني أنك تأخذ في الاعتبار وقت الآخرين وتحترمهم ، وكلاهما منظم عقليا وذا دوافع ذاتية.

7-المصافحة

وقد اكتشف أن الأشخاص الذين يصافحون بقوة يفرزون الثقة ويعكسون شخصية قوية وواثقة، هؤلاء الناس هم أيضا أكثر عرضة للانفجار، والتعبير عن عواطفهم.
ومن ناحية أخرى، يفتقر الأشخاص الذين يعانون من المصافحة الضعيفة إلى الثقة ويميلون دائما إلى السبيل السهل للخروج من التحدي، نوع المصافحة وحدها يمكن أن يكون مختلفا بين الودية أو المواجهة.

 

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *