جمال

8 أسرار ستبقيكِ برائحة عطرة طوال الوقت

يتميز بعض الأشخاص بروائحهم العبقة والشذية مهما كان الوقت أو المكان، وذلك لأنهم يعلمون متى و أين وكيف يضعون عطورهم ليحافظوا عليهم ، لذا نذكر 8 من اسرارهم هنا لنساعدك على البقاء برائحة عطرة ولطيفة طوال الوقت:




اختيار العطر الأقوى

ليست جميع العطور والروائح بذات القوة أو التركيز، فروائح الحمضيات تزول بسرعة بعكس رائحة خشب الصندل الذي يبقى لمدة طويلة، لذا اذا كنت تبحثين روائح تبقى لمدة طويلة فمن الأفضل أن تختاري العطور القوية.

طبقات العطور

من جل الاستحمام الى مرطب الجسم والزيت الخاص به، كلها عطور ولكن بأشكال مختلفة، اختاري المجموعة الملائمة لك وضعيها على جسدك وتكوني طبقة من العطور التي ستبقى طوال اليوم.

أماكن وضع العطور

ضعي عطرك خلف المعصم وعلى الصدر والبطن وخلف الاذنين والركبتين، لأن دفئ الجسم في تلك المناطق سيساعد على الرائحة وعبقها.

 

لا للفرك

من الطبيعي أن تشعري برغبة بفرك مكان رشك للعطر ولكن لا تفعلي، لأن ذلك سيقوم بتكسير وتقليل تركيز العطر وبالتالي ستفقدين الرائحة في وقت قريب.

متى تضعينه؟

الوقت المناسب لوضع العطور، هو بعد الاستحمام  حين يكون الجسم رطبا، فالرطوبة ستحفظ الرائحة، كما أن رش العطر بعد الاستحمام سيحمي ثيابك ومجوهراتك من بقع أو تأثير العطور الذي قذ يتلفها.

الترطيب

لابد من ترطيب البشرة قبل وضع أي عطر، فالبشرة الجافة ستمتص بعض الرائحة وستجعلك تفقدينها بسرعة، أما الترطيب سيحفظ الرائحة ليجعلها تبقى لأطول وقت. 

حفظ العطور

طريقة حفظ العطور الخاطئة وتعريضها للحرارة والرطوبة سيؤثر على تركيزها ورائحتها، لذا احرصي على أن لا تتركيها في دورة المياه واحفظيها دائما في مكان بارد و جاف.

إعادة التطبيق أثناء النهار

ولأن البشرة عضو حي ويتنفس فإنها بالطبع لن تحافظ على الروائح للأبد، لذا إن كان عملك يستغرق وقتًا وساعات طويلة، ضعي في حقيبتك عبوة عطر صغيرة لتعيدي رشه وانعاشه كلما فقدتي رائحة عطرك.

 المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *