وصفات طبيعية ممتازة للتخلص من الخطوط البيضاء المزعجة أثناء الحمل

وصفات طبيعية ممتازة للتخلص من الخطوط البيضاء المزعجة أثناء الحمل

- ‎فيالحمل والطفل

من أكثر المشكلات شيوعا أثناء الحمل، هي مشكلة السترتش ماركس أو علامات التمدد التي تحدث بسبب تغير الوزن وتمدد الجلد وتظهر باللون الوردي أو الأحمر وهي ذات منظر مزعج وغير مقبول، وهنا نقدم لك وصفات طبيعية ومنزلية ستخلصك من هذه العلامات وتجعل بشرتك ناعمة دون آثار:

 

العلاج بالزيوت

التدليك المستمر لمنطقة البطن والصدر بالزيوت سيساعد البشرة على أن تصبح ناعمة وستخفف من ظهور السترتش الماركس أو علامات تمدد الجلد التي تظهر مع الحمل

زيت الزيتون:

هذه الوصفة المعروفة هي علاج شعبي لعلامات التمدد بالحمل، ضعي زيت الزيتون على كفيكِ وقومي بالتدليك حول معدتك وأسفل البطن بشكل منتظم حتى تبدأ الخطوط بالزوال ،خذي حمامً بعد وضع الزيت على علامات التمدد،  قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت ولكنها ستمنحك النتيجة التي تسعين اليها، يمكنك أيضا مزج زيت الزيتون مع الماء والخل واستخدامه بمثابة كريم الليل فوضع زيت الزيتون يقوم بتقشير وترطيب الجلد.

زيت فيتامين E:

اخلطي زيت فيتامين  E  مع مرطبك المفضل وبعض الزيوت الأخرى، فتستطيعين استخدام عدة زيوت كزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو وضعي المزيج بكميات متساوية على علامات التمدد.

زيت الخروع:

ضعي زيت الخروع على المنطقة المصابة وتغطية المنطقة بكيس من البلاستيك وضعي عليه كمادة ماء دافئة وابقيه لمدة 30-40 دقيقة ثم قومي بغسله وهذا يساعد في علاج علامات التمدد لأن الحرارة ستسمح لـ المسام للتفتح وامتصاص الزيت بسهولة.

جل الألوفيرا:

ويعرف هذا النبات بتقليله لعلامات التمدد، فيوضع هذا الجل على علامات التمدد ويمكنك الحصول على جل الاولوفيرا من السوق أو باستخدام الصبار الطازج ،واخراج عصارته وتطبيقه على المناطق المتضررة يوميا، فهو سيعزز الشفاء والترطيب لبشرتك.

بياض البيض:

بياض البيض هو مصدر  غني بالبروتين، ويزيل علامات التمدد، لذا جربي، وضع بياض البيض واخبرينا ما رأيك بالنتيجة.

الماء:

حافظي على جسمك رطبًا، وذلك بشرب من١٠-١٢ كوب من الماء يوميًا، فهي تساعدك لإبقاء جلدك رطبا وتقيه من بعض المشاكل، بما في ذلك علامات التمدد، كما أوصي بالتقليل من شرب القهوة ولشاي والصودا لأنها من الممكن أن تسبب الجفاف.

عصير الليمون:

عصير الليمون حامض ومن الممكن أن يُشفي أو يقلل من علامات التمدد عن طريق فركه على العلامات وإعطاء العصير فرصة للتفاعل على الجلد ثم شطفه بالماء البارد، كرري إستخدامه يوميًا لتلاحظي النتائج المرجوة.

عصير البطاطس:

إستخدمي بطاطا متوسطة الحجم قومي بقطعها إلى نصفين خذي إحدى القطعتين، وقومي بفركها على علامات التمدد حتى تشاهدي عصير البطاطس يمتزج بجلدك ، ثم إغسليه بالماء.

السكر:

ماسك السكر هو حل أخر لإزالة علامات التمدد ، قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر مع القليل من قطرات عصير الليمون وكمية صغيرة من زيت اللوز ، اخلطيه جيداً وضعيه على علامات التمدد وقومي بتكرار المزيج يومياً قبل الأستحمام حتى تشاهدي الفرق.

المصدر

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *