انثى » سعوديات » شريفة عبدالمنعم ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا

نقلًا  عن موقع مستشفى الملك فيصل التخصصي، فقد أختيرت السيدة شريفة العبدالمنعم رئيسة قسم الخدمات الإلكترونية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، السعودية ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيراً في مجال تقنية المعلومات الصحية على مستوى العالم بحسب جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS). وقد تم اختيار الفائزات من قبل هيئة تحكيم نسائية من القيادات العليا في المجال الصحي في الولايات المتحدة الامريكية . وتعترف هذه الجائزة الافتتاحية بالنساء الأكثرنفوذا في جميع مراحل تطور حياتهم المهنية والأشخاص الذين قدموا، وما زالوا، المساهمات الهامة في مجال الرعاية الصحية.

تم ترشيح السيدة شريفة العبدالمنعم من قبل زملائها في العمل في شؤون تقنية المعلومات الصحية حيث اقتصرت قائمة المرشحات على 140 شخصية عالمية. وقد ذكرت السيدة شريفة  العبد المنعم خلال  تكريمهما في اليوم السنوي لشؤون تقنية النعلومات الصحية عام 2017: “هذا الإنجاز يشير إلى  الخطوات الهائلة التي حققتها  النساء في المملكة العربية السعودية في مجال الرعاية الصحية، وأنه لشرف كبير أن يتم الاعتراف بها من قبل نظرائنا الدوليين . أود أن أهدي هذه الجائزة إلى جميع النساء في مجال الرعاية الصحية السعودية ”

يشار إلى أن السيدة شريفة العبدالمنعم حاصلة على درجة الماجستير في المعلوماتية الصحية وماجستير في التغذية الإكلينيكية وبكالوريوس في صحة المجتمع من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز. وهي إحدى الشركاء المؤسسين وعضو فعال في المجلس الوطني  لإدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي .

السيدة شريفة  العبد المنعم هي  عضو في البرنامج السعودي الأمريكي لتمكين المرأة، و الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية، ولجنة  المرأة السعودية للعلوم والشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا كما كانت إحدى أعضاء الوفد المؤلف من أربع نساء يمثلون المملكة العربية السعودية للتوعية بسرطان الثدي في الولايات المتحدة التي ساعدت على تأسيس حملات التوعية، وزيادة جهود البحث والتدريب والتوعية المجتمعية للمرأة في المملكة العربية السعودية لبناء المعرفة والثقة التي يحتاجونها لصحتهم .

لعبت السيدة شريفة العبدالمنعم وفريقها دوراً فعالاً  في تمكين مستشفى الملك فيصل التخصصي أن يُصنف كأفضل منشأة  في الرعاية الصحية من خلال برنامج التحول للتعاملات الإلكترونية- قياس، وتصنيف المستشفى في المرتبة العاشرة من بين جميع المؤسسات الحكومية. كما كانت مشاركاً نشطاً في مجال تسويق واعتماد “صحتي” – البوابة الإكترونية الخاصة بالمرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي في و التي تم الاعتراف بها باعتبارها واحدة من أفضل بوابات  الرعاية الصحية للمرضى، وقد قامت حالياً بتأسيس عدد من الشراكات مع الجهات الحكومية الأخرى التي تعمل على الاستفادة من المعلومات وإنشاء أتمتة الخدمات الإلكترونية المختلفة لمستشفى الملك فيصل التخصصي.

نورة اليامي

عرض جميع المواضيع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *