منزل وديكور

كيف تجددين منزلك دون الحاجة لشراء أثاث جديد؟!

في عالم التصميم الداخلي، الصيحات تذهب وتعود ولكن هناك قواعد ثابتة لبعض المصممين الكلاسيكيين فالمساحات والترتيب بنفس أهمية اختيار القطع الفنية والأثاث، واذا كنت تبحثين عن طرق لتجديد وتحديث ديكور منزلك، فربما يجب ان تأخذي بعين الاعتبار إعادة الترتيب للقطع الموجودة قبل شراء قطع أثاث جديدة، كما أن بعض تعديلات المساحة ستغير المكان بشكل كبير و تساعدك على وضع أريكة جديدة أو اضافة قطعة فنية مميزة، وسيمنحك إعادة الترتيب والتغيير شعورًا رائعًا بالاكتشاف والتجربة وكأنك تقومين باكتشاف حفرة سرية في الحائط.




منطقة السجاد

اختيار المكان الملائم للسجاد هي الخطوة الأولى لتأثيث أي غرفة، وإذا كنت تحاولين تحديث شقتك، حاولي اللعب بدمج قطع السجاد أو تبديل أماكنها واختيار المكان الأفضل، أو جربي سحبها باتجاه معاكس وتجربة جهات مختلفة، ثم رتبي كل القطع حول السجاد ليصبح هو المركز، بحيث يتلاءم ترتيبه مع قطع الأثاث التي لديكِ.

التنظيم

اذا كنت تريدين تجديد غرفتك بشكل سريع فاعلمي أن الأقل هو الأفضل، فاذا كانت غرفتك مزدحمة بالقطع والأثاث يجب عليك محاولة تنظيمها وتقليص عددها بالبدء باختيار القطع التي لا تستخدم ونقلها لمكان آخر في المنزل أو حتى التخلص منها، وحين تُبقين فقط الضروريات جربي إعادة ترتيب الأثاث حتى تجدي الترتيب المفضل بالنسبة لك.

تعليق اللوحات والمرآة

بعد تنظيم المكان والتخلص من القطع الزائدة وترتيب الأثاث يصبح الوقت مناسبًا لإعادة تعليق اللوح الفنية والمرايا، ولإن الردهة قد تكون من أصعب الاماكن لتنسيقها في المنزل فهي مناسبة جدًا لتعليق المرآة، أما بالنسبة لتعليق اللوحات الفنية ابدئي بالقطع الكبيرة كوضعها خلف الاريكة ثم تعليق وتوزيع باقي القطع الصغيرة في أماكن مناسبة ومتنوعة.

نقل الطاولات الجانبية

إذا كانت غرفة المعيشة ذات مساحة صغيرة ومحدودة، فيمكنك الإكتفاء بطاولة القهوة الكبيرة لأن وجود طاولات جانبية زائدة غير ضروري، حاولي نقلها لغرفة النوم لتصبح كطاولات سرير جانبية أو حتى التخلص منها.

تبديل الإضاءة

اذا كانت غرفتك صغيرة ولا تحتوي مساحة كافية فإن وضع الإضاءة الأرضية سيجعلك تخسرين جزءًا من المساحة المتوفرة لديكِ، لذا استبدليها بإضاءة على الطاولة الجانبية أو بإختيار اضاءة معلقة بالسقف أو على الحائط.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *