صحة ورشاقة

5 أخطاء شائعة حول شرب اللبن

12608092591473938456

دائماً ما توجد بعض الأفكار الشائعة حول شرب الحليب، وغالباً ما تكون هذه المعتقدات خاطئة مثل الابتعاد عن تناول الحليب بعد الأكلات الغنية بالتوابل، واستعرض موقع “24 الإماراتي” بعض هذه الأفكار.




– البرد:

البعض يعتقد أن الطفل لا ينبغي أن يشرب الحليب إذا أصيب بنزلة برد، لكن الحليب لا يؤثر على هذه الحالة الصحية أبداً، بل على العكس يساعد على تقوية المناعة، وهو ما يحتاجه المريض.

– التوابل:

تدعوك الفكرة الشائعة إلى الابتعاد عن الحليب إذا كنت تأكل طعاماً غنياً بالتوابل، لكن شرب نصف كوب من الحليب بعد 30 دقيقة من أكل طعام غني بالتوابل والبهارات سيقلل من حموضة المعدة، ويحسن الهضم.

– المضادات الحيوية:

ينصح البعض بعدم شرب الحليب إذا وصف الطبيب مضاداً حيوياً، خوفاً من تداخل الحليب مع امتصاص الجسم للدواء، لكن مكونات الحليب لا تتفاعل مع المضادات الحيوية، بل يساعد الحليب على تقوية المناعة.

– أكل السمك:

يعتقد البعض أن شرب الحليب بعد أكل السمك له آثار سلبية خاصة على البشرة، لكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، يمكنك تناول الحليب والسمك منفصلين، أو معاً حيث توجد أكلات في المطابخ الأسيوية تجمع بين الحليب والسمك، لكن ينصح بعدم شرب كوب من الحليب عقب تناول سمك غني بالتوابل مباشرة لأن ذلك قد يسبب ارتجاع حمض المعدة وبعض الحموضة.

– الحموضة:

يعتقد البعض أن شرب الحليب ليس جيداً إذا كنت تشعر بالحموضة أو حرقة المعدة، لكن على العكس يعتبر الحليب أحد العلاجات لتخفيف نوبة الحموضة وعلاج الحرقة.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *