الأسرة والمجتمع

9 دروس مهمة من الحياة ستتمنين لو أخبرت بها ابنتك من قبل !

9 دروس مهمة من الحياة ستتمنين لو أخبرت بها ابنتك من قبل

البنات هدية ثمينة, ولأن الحياة مليئة بالصعود والهبوط, ولا توجد وسيلة يمكن بها التنبوء بما هو قادم لمحاولة الاستعداد له, نأمل بأن تساعدهم هذه الدروس من الحياة عندما يكونون في أمس الحاجة إليها:




1- لا بأس بارتكاب الأخطاء:

الجميع مهما بلغ من المثالية يرتكب الأخطاء, فهي جزء من النمو, ولكن الأهم هو أن نتعلم من أخطائنا.

2- الحياة ليست سهلة:

الحياة ليست سهلة ولتحققي شيئا مهما في حياتك فأنت بحاجة إلى إرادة وعزم قوي, لا تتوقعي للأشياء أن تأتي إليك بالمجان, بل أذهبي إليها وخذيها بنفسك.

3- رأيك هو الأكثر أهمية:

ما يظنه الآخرون بك لا يهم بقدر ما تظنيه أنت بنفسك. قد يحاول البعض فرض ما يروه من أفكار مثالية عليك لجعلك تتوافقين معهم. طالما أنك تعرفين من أنت ومالذي تفعلينه فلاينبغي أن يؤثروا عليك.

4- تمسكي بالصداقة الحقيقية:

سيكون لديك الكثير من الأصدقاء الذين سيأتون ويذهبون, ولكن عدد قليل منهم سيستمر معك لبقية مراحل حياتك ويشاركك أفراحك وأحزانك, فلاتفرطي بهم, لأن الصداقة الحقيقة سلعة ثمينة.

5- اللطف هو المفتاح:

القليل من اللطافة يصنع الكثير, وحتى في الحالات التي يحق لك بها أن تكوني وقحة, حاولي الحفاظ على هدوئك وتصرفي بحكمة.

6- اقبلي التغيير:

كلما أصبحت أكثر تقبلا لهذه الحقيقة كلما ستصبحين أكثر سعادة, يمكنك النظر إلى التغيير كوقود يستخدم للنمو لتصبحي ما أردت أن تكونيه دائما.

7- استمتعي:

المتعة هي واحدة من أعظم هدايا الحياة, فلاتغلفي حياتك بإطار من الجدية الدائمة وحاولي دائما الحصول على القليل من المرح بها.

8- حددي أهدافك واسعي لتحقيقها:

إذا كنت لا تعرفين أي طريق تسلكين, فستأخذك الحياة لأي طريق, لا تخافي من تحديد أهداف عالية (سواء شخصية أو مهنية). متى ما حددت ما تريدينه فتأكدي بأنك ستصلين إليه بشرط أن تسعى إليه ولو بخطوات صغيرة في كل مرة.

9- انتي رائعة كما أنتي:

هناك من الناس سيحكم عليك بناءا على شكلك, وربما ستتعرضين لبعض الضغوطات لتظهري بمظهر معين, لا يهم ما يظنوه طالما أنك تتمتعين بصحة جيدة, فأنت جميلة كما أنتي بالضبط.

9- حافظي على إيمانك:

اجعلي الصلاة والدعاء هي ملجئك دائما للتغلب على ظروفك الصعبة.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *