7 نصائح مهمة لجعل شعرك ينمو بشكل اسرع

7 نصائح مهمة لجعل شعرك ينمو بشكل اسرع

- ‎فيجمال
@أروى الحازمي

صائح مهمة لجعل شعرك ينمو بشكل اسرع

كثيرًا ما يرتبط الشعر الطويل بالجمال والجاذبية, لذلك تبحث معظم النساء عن طرق لجعله ينمو بشكل أسرع, ولهذا سنستعرض معكم اليوم 7 نصائح مهمة تساعدك لتحقيق هذه الغاية :

 1- نظام غذائي صحي:

اتبعي نظام غذائي صحي يتكون من الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر. مثل الخضار الورقية، والفاصوليا، والحبوب، والأسماك، والدجاج فجميعها مصادر ممتازة للتغذية.

لماذا تحتاجين ذلك؟

لأن صحة الشعر مثل بقية أجزاء جسمك تعتمد على التغذية التي تقدميها له لينمو بصحة, وتتكون الشعرة في معظمها من البروتين لذلك فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي متوازن ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن.

2- دلكي فروة رأسك :

دلكي فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك, أو سخني مقدار ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ( أو أي زيت تفضليه ), واغمسي أصابعك به ثم دلكي فروة الرأس بشكل دائري.

ما أهمية ذلك؟

يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع, كما تساهم الزيوت في تغذية الشعر وترطيبه.

3- قصي أطراف شعرك بانتظام:

احرصي على زيارة الصالون مره كل 3 أشهر لتقصي أطرافه.

ربما تبدو هذه النصيحة غريبة بعض الشيء لمن ترغب بإطالة شعرها, ولكنها في الواقع مهمة إذا أردت لشعرك أن ينمو بصحة وبدون تقصف.ولكن احرصي على عدم المبالغة في القص.

4- لا تكثري من غسل شعرك بالشامبو:

استخدام الشامبو لغسل الشعر كل يوم قد يتسبب بجفافه وفقدانه للزيوت الطبيعية المهمة الموجودة به, لذلك ينصح بغسله كل يومين أو ثلاثة فقط مع الاهتمام بالترطيب.

5- الأعتدال في تمشيط الشعر:

تظن بعض النساء أن كثرة تمشيط الشعر هي السر لحصولهن على شعر صحي وطويل, بينما تظن أخريات العكس تمامًا وأن كثرة تمشيطه ستؤدي إلى تساقطه فيتجنبن ذلك ما لم تكن هناك حاجة. ولكن الحقيقة هي في مكان ما بين هذين النقيضين. فيفضل تمشيط الشعر يوميا لمدة لا تتجاوز الخمس إلى عشر دقائق حيث أن هذا سيحفز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية وتوزيعها على الشعرة لتحصل على الترطيب اللازم, ولتتجنبي تساقط الشعر أحرصي على تمشيطه بلطف.

6- اخفضي من مستويات التوتر:

التوتر هو واحد من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تساقط الشعر, لذلك احرصي على أخذ كفايتك من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا, ومارسي نشاطات تشعرك بالاسترخاء مثل قراءة الكتب أو الإستماع إلى موسيقتك المفضلة.

7-  تناولي المكملات الغذائية:

لتضمني حصول جسمك على كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لنمو شعر صحي يمكنك الاستعانة بالمكملات الغذائية مثل البيوتين وأقراص الفيتامينات المختلفة.

وفي الختام نذكرك بأن تكوني صبورة فعلاجات الشعر تتطلب دائمًا الكثير من الصبر والاستمرارية لتظهر النتائج التي تطمحين إليها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *