الحمل والطفل

وجبات خفيفة للأطفال على شكل حيوانات

طعام الأطفال

تشكو الكثير من الأمهات من رفض الطفل المستمر للطعام, و قد تكون هناك عدة أسباب لرفض الأطفال للوجبات المقدمة إليهم ومنها الإجبار على الطعام و عدم الانتظام في تقديم الوجبات, فمن المهم تقديم الوجبات الاساسية في جو هادئ و مريح و توفير الالتزام بالوقت كل يوم, فتقديم الوجبات في أوقات مختلفة يؤدي |إلى الجوع و بالتالي يصبح الطفل سريع الانفعال فيكره الوجبات.
و معظم الأطفال يفضلون تناول وجبات صغيرة و متكررة على تناول وجبة واحدة كبيرة في أوقات محددة, لذا يجب على الامهات مراعاة هذه الوجبات و تقديم مأكولات صحية و مفيدة, تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة عادة صحية تشجع على حرق السعرات الحرارية و تمد الجسم بالمغذيات و الفيتامينات و الطاقة الضرورية للبناء و النمو.
الطفل الذي ينمو بصحة جيدة يجب أن يتناول وجبات طعام غنية و متنوعة, و يميل بعض الأطفال الى تناول الوجبات الخفيفة, و قد تكون هذه الوجبات مفيدة جدا خصوصا للطفل الذي يتعب بسهولة اثناء تناول الوجبة الاساسية, او الطفل الذي يتحرك بشكل زائد، أو لدى الطفل ذي الشهية الضعيفة أو الذي لديه مشاكل في المضغ و البلع و غيرها.
سنقدم لك اليوم سيدتي مجموعة وجبات خفيفة للأطفال على شكل حيوانات لتضيفي جوا من المرح أثناء تناول الوجبات:




وجبة أخطبوط الفواكه أخطبوط النقانق أرنب أرنوب أسماك أطعمة تفاح ضفدع طعام عنكبوت برغر موز بالشوكولاتة وجبات أطفال وجبة أطفال على شكل بومة وجبة أطفال على شكل حيوانات وجبات خفيفة




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *