منزل وديكور

طرق الحفاظ على قطع الأثاث أطول وقت ممكن

طرق الحفاظ على الأثاث من التلف

يقدم موقع ” شيم كلين ” مجموعة من الأسرار التي تساعد في الحفاظ على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة دون أن تتعرض للتلف:




• إبعاد قطع الأثاث عن أشعة الشمس:
ينصح الخبراء بإبعاد قطع الأثاث و خاصة الطاولات الخشبية عن أشعة الشمس المباشرة, فالحرارة العالية الصادرة عنها يمكن أن تتسبب بإتلاف الخشب و الطلاء, كما تسرع من عملية إتلاف قطع الأثاث بالكامل, لذلك يفضل أن تكون قطع الأثاث الخشبية بعيدة عن أشعة الشمس و لا توضع أسفل النوافذ التي تنفذ عبرها هذه الأشعة.
• حماية قطع الأثاث من الحرارة و التكييف:
تصنع قطع الأثاث الجيدة عادة من الخشب الذي يتم تجفيفه لتكون نسبة الرطوبة فيه تتراوح بين 10 و15% و للحفاظ على هذا المستوى, يجب أن تتراوح درجة الرطوبة في المنزل بين 55 و 65% وعندما تنخفض الرطوبة مع استخدام وسائل التدفئة, يتم سحب الرطوبة من الأثاث مما يتسبب بتقلص و تشقق الخشب, لذلك ينصح بأن يتم إطفاء التدفئة مرتين في اليوم على الأقل, أو استخدام أجهزة خاصة لتعديل نسبة الرطوبة في المنزل.
• المدافئ الخشبية
في المناطق الباردة تستخدم المدافئ الخشبية بكثرة, و ضرر هذه المدافئ أكبر بكثير من وسائل التدفئة الأخرى, و كما ذكرنا سابقًا ينصح باستخدام أجهزة خاصة لتعديل الرطوبة متوفرة في السوق للحفاظ على الأثاث من التلف.
• الاستغناء عن ملمعات الأثاث
على الرغم من أن ملمعات الأثاث تعطيك مظهرًا براقًا و جذابًا لقطع الأثاث, إلا أنها تقصر في عمرها, فهي تحتوي على مواد كيماوية ضارة تسرع في تلف الخشب و حتى الأقمشة التي تغطي الأرائك و غيرها, وبدلا من ذلك ينصح باستخدام قطعة قماشية مبلولة بالماء لتنظيف مختلف أنواع المفروشات.
• تخزين الأثاث
عند تخزين قطع الأثاث التي لا تحتاجها أو عندما تسافر خارج البلد لمدة طويلة, يجب أن تتم عملية التخزين وفق شروط مناسبة, بحيث يتم الحفاظ على نسبة الرطوبة في الغرفة بين 55 و 65%, و من الضروري تغليف قطع الأثاث بشكل جيد لحمايتها من الغبار و عوامل الطقس المختلفة, كما يجب التأكد من أن المنزل آمن و محصن بشكل جيد ضد السرقات.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *