الحمل والطفل

الطفلة المعجزة التي فقدت نصف دماغها بعد أن هزها والدها!

طفلة معجزة

الطفلة ” شايان راي ” من مقاطعة سبارتنبرغ في ساوث كارولينا, عندما كانت بعمر الثمانية أشهر, كان والدها يحاول ايقافها عن البكاء عندما هزها بشدة و فقدت نصف دماغها بعدما قرر الأطباء ازالة النصف الأيسر, و لكنها اليوم تستمتع بطفولتها في سن الرابعة على الرغم من بعض الصعوبات.




ففي عام 2012 لم تتوقف الطفلة شايان راي عن البكاء, فما كان على والدها جيمس ديفيس جونيور الا هزها بقوة لإيقافها عن البكاء مما ألحق أضرارًا جسيمة بدماغها, حيث كان يبلغ جيمس من العمر 28 عاما آنذاك, و تم الحكم عليه بالسجن لعشرة سنوات لإلحاقه الضرر بطفلته التي يرعاها بالتناوب مع أمها بعد انفصالهما.

و كان من المتوقع أن تموت الطفلة شايان بعد تصدع جمجمتها و نزيف دماغها, و لكن بعد شهر واحد من مكوث الطفلة في المشفى قرر الأطباء اخراجها, الأمر الذي وصفه أقرباؤها بالمعجزة.

و خضعت شايان لعدة عمليات جراحية منذ ذلك الحين، ومازالت تواجه بعض المشاكل الطبية, و لكنها أصبحت الآن قادرة على المشي و التحدث و اللعب مع أصدقائها.

و شاركت الأم على مجموعة في موقع الفيسبوك أنها تركت طفلتها مع والدها لمدة ساعة و نصف, لتتلقى اتصالًا غير مجرى حياتها كليًا تلك الليلة, عندما نقلت شايان إلى المشفى بعد اعتراف والدها بأنه هزها بقوة و فقدت الطفلة القدرة على التنفس في تلك اللحظة, و شعرت الأم بصدمة كبيرة بأن حبها الأول و والد طفلتها ألحق الأضرار بطفلتهما الوحيدة.

و بقيت شايان تتغذى بواسطة أنبوب لمدة سنة كاملة, و لكن اليوم و على الرغم معاناتها من بعض المشاكل الصحية إلا أنها بدأت تعيش حياتها كباقي الأطفال, و تواجه شايان صعوبة في المشي و الكلام, و ذلك لفقدانها دماغها الأيسر مما يعيق تحريك يدها أو قدمها اليمنى.

و كشفت الأم أن قلبها ينفطر على طفلتها يوميًا عند مشاهدتها تعاني و تحاول جاهدة للتحرك بشكل طبيعي, و لا يزال أمام شايان عملتين جراحيتين قريبًا, و تحذر الأم العائلات من هز الطفل بأي طريقة خاطئة لتجنب أي ضرر على دماغ الطفل خصوصًا في سنوات حياته الأولى.

إليكم صور- الطفلة المعجزة التي فقدت نصف دماغها بعد أن هزها والدها!

فقدت دماغها طفلة فقدت نصف دماغها شايان راي الطفلة المعجزة اليوم الطفلة المعجزة التي فقدت نصف دماغها بعد أن هزها والدها! طفلة معجزة




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *