الرئيسية » أنثى تيوب » عالم بمبي وليس للبنات فقط !!

عالم بمبي وليس للبنات فقط !!

بمبي

لأني فتاة سعودية وأحب وطني ولو فينا ألف علة ما أخونك يا بلد ،،

( #بمبي ) مقطع فيديو أثار ضجة إعلامية في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي قام بتمثيله مجموعة من الشباب والفتيات السعوديين وكما عرفوا أنفسهم في حسابهم لتويتر (برنامج بمبي : برنامج على اليوتيوب كوميدي خيالي يرا الواقع معكوس ويناقش قضايا المجتمع بطريقة خاصة ) وبالرغم من الانفتاح الذي نعيشه في الفترة الأخيرة إلا انه تجاوزها بوصوله للـ 700 الف مشاهدة في ثلاث أيام و تم النشر عنهم في صحيفة سبق الالكترونية على الرابط : بمبي في سبق وصحيفة النادي وتم الرد عليهم فوراً بتوجيه حملة هاشتاقات مثل : #حملة_أنا_حجازي_و_بمبي_لا_يمثلني في تويتر وفيديو من أفضل برنامج يوتوبي ( #التمساح ) في الحلقة ٤٥: الفصلة البمبية و لمشاهدتها:

ومنهم من جعل البنات فيه مقارنة بالسورية التي رفضت أن يتم تصويرها لأنها غير محجبة وبالرغم أنهم في حاله حرب وشدة،،

أعجبتني بعض أراء الشخصيات والكتاب المعروفين نقلت لكم بعضا منها لتعيشوا العالم الذي تغير إلى بمبي!!!!

بمبي (3)

بصراحة عندما قرأت الموضوع بكل اتجاهاته وجدت بأن سلبياته أكثر من ايجابياته وقد تم تقديم العمل بصورة فاضحة للسعودية عامة وأهل الغربية ( الحجازيين ) خاصة ، فمجمل العمل يظهر عدم ادراكهم للتهور الذي  قاموا به ولو كان بحسن نية من عدة جوانب:

- العمل فيه مساس بسمعه دولة وشعب متحفظ وصورته لدى العالم مشوهه فيما فيه كفاية ولا ينقصنا عمل هكذا يكمل الناقص ، والمفترض بأنه يكونوا طقم العمل في الفيديو أعلم بذلك لأن منهم مبتعثون .

-عندما تريد أن تعصي الله مثلاُ هذا شأنك ولكن أن تجاهر بالمعصية هناك مشكلة ولها عقوبة.

-الجرأة في الطرح واستخدام اللهجة الحجازية والفتيات بمشاكل تافهة تبين ضحالة الثقافة العربية على الرغم من الانفتاح والتطور وتظهر بُعدهم تماماً عن من يحدث في العالم من أحداث يجب احترامها بعدم تقديم عمل كهذا في هذه الفترة .

-لحل بعض المشكلات يجب أن تعرف أهم نقطة بعد الاعتراف بالمشكلة وهي أن تختار الحل الصحيح الذي لا يضر غيرك ويعالج المشكلة دون التسبب في مشاكل أكبر منها.

-يوجد مشاكل اجتماعية أهم وأكبر من هذا الموضوع والذي تم عرضه وعلاجه بطريقة خاطئة وان كانت كوميدية فالكوميديا لا تبيح لك المحظورات .

فجميعنا يحتاج أولاً إلى قراءة واسعة لمعنى الليبرالية والعلمانية و الانفتاح والحق والواجب….  فالذي يحصل الآن هو جهل فكري في زمن متسارع يتخبط فيه الجميع ليكسب رزقه و يظهر نفسه ومهاراته ناسياً بأن الله يرزق النملة في حجرها والطير في أعشاشها ،،

وبصفتي من أهل الغربية وجدة خاصة فأننا ولله الحمد لدينا مرونة في تقبل الجديد والتغيير وسعة في العقل والفكر تحتوي كل الثقافات لكننا لست باريس السعودية في النهاية تبقى المبادئ والأخلاق وسعينا للأفضل ونقل خبرات الخارج لنا تساعدنا في تحسين دولة قدمت الكثير وحان الوقت لنقدم شيء ما قد يخطأ البعض منا أو يتهور ولكن تبقى قاعدة الشر يعم والخير يخص ومع ذلك نُصفي نيتنا ونحاول أو نقدمها بالطريقة الصحيحة فكلنا خطاءون وليس بعد الفشل إلا النجاح.

ملاحظة : تم تحميل المقطع 17/6/2013 وعدد المشاهدات لحين انتهاء كتابتي للموضوع : 1,003,106

عن رنا مرزا

موظفة وكاتبة و محررة في شبكة أنثى ‎‪‬‏ذات مهارات متعددة أفتخر بما وصلت اليه وسأحقق جميع أهدافي،،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


+ 5 = 12

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>