شركاؤنا
جديد الموقع

7 طرق لإعادة تدوير الملابس

7 طرق لإعادة تدوير الملابس

أنثى

هناك العديد من الطرق والتي من خلالها نتمكن من اعادة تدوير الملابس القديمه, كما انه يوجد العديد من الاسباب وراء تلك الرغبة مثل تكدس الملابس في الخزانة وعدم الرغبة في ارتداء البعض منها , لذلك علينا معرفة الطرق التي من شانها مساعدتنا في ذلك . لنناقش تلك الطرق كلاً على حدى:

7 طرق لإعادة تدوير الملابس

1- هناك طريقة بسيطة للغاية للأستفادة من الملابس القديمة ونعني بذلك تلك التي تكون في حالة جيدة وهي تقديمها لاحد الاصدقاء, قد تكون بالنسبة للبعض منهم جديدة وتمثل اضافة جميلة لما يمتلكون سابقاً, وخصوصا عندما تكون متوافقه مع أذواقهم ورغباتهم. كوني على ثقة انهم سيقدرون تلك اللمحة منكِ كما انها ستساعدهم في ادخار اموالهم. وأعلمي أن تصاميم بعض الملابس القديمة قد يتوافق مع الموضة الشائعة في وقتٍ لاحق .

7 طرق لإعادة تدوير الملابس

7 طرق لإعادة تدوير الملابس

2- الطريقة الثانيه للأستفادة من الملابس القديمة هي التبرع بها لاحد الجمعيات الخيرية,  علينا أن نلاحظ ان تلك الجمعيات لاتعتبر قمامة للملابس القيدمة والتي تكون بحالة سيئة, لذلك علينا القيام بالتبرع بالملابس التي تكون بحالة جيدة.

 7 طرق لإعادة تدوير الملابس

3- بإمكانكِ أيضا ارسال تلك الملابس الى مرافق اعادة تدوير الملابس, وهم سيقومون بفرز تلك الملابس كلاً على حسب حالتها وقماشها ونوعها, كما انها تقوم بتجديد الحقائب والأحزمة والاحذية  والقبعات كذلك. ومن عملها أيضأ انها تقوم بفصل الملابس المعاد تدويرها كقطع مفيدة وتقوم بتوزيعها على بلدان كثيرة من العالم, فالبعض منها يمكن ارتدائه بطريقة مبتكرة ومختلفه تماما.

 7 طرق لإعادة تدوير الملابس

4- ان احد ابسط الطرق واقلها تكلفة هي استخدام قطع من الملابس الناعمة لتلميع وتنظيف النوافذ والسيارات والعديد من الاغراض المتنوعة. أن اعداة تدوير الملابس تحتوي على العديد من الفوائد ومنها حل مشاكل تلوث البيئة.

 7 طرق لإعادة تدوير الملابس

5- أحدى فوائد اعادة تدوير الملابس تكون باستخدامها في صناعة ألعاب الاطفال كالدمى والدببة الناعمه, عادة مايرمي الاطفال ملابسهم وغالبا ماتكون تلك الملابس في حالة جيدة لذلك تكون مثالية لاستخدام أخر. كما بالامكان استخدام قطع من تلك الملابس لصنع المحافظ الصغيرة او حقلئب التسوق او لصنع مريلة المطبخ مثلا.

 7 طرق لإعادة تدوير الملابس

6- يمكنكِ أيضاً توفير بعض المال من خلال  بيع الملابس الغير مرغوب فيها على المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس المعاد تدويرها. بل من الممكن ان تشتري من تلك المحالات بعض القطع المعروضة للبيع.

 7 طرق لإعادة تدوير الملابس

7- من احدى طرق الاستفادة من الملابس المعاد تدويرها والتي تعتبر الاكثر متعة هي عملية المبادلة بين الفتيات, وذلك بأن تقوم كل فتاة بإحضار بعض القطع لمكان تجمع الفتيات والقيام بالتبادل, في جو ملئ بالمتعة.

يمكننا جميعاً المشاركة في حماية البيئة وأبسط طريقة للقيام بذلك هي اعادة تدوير الملابس القديمة. فهي عملية تتسم بالبساطة حيث انها تأخذ القليل من الجهد وفي الوقت نفسه لها الكثير من الفوائد.

مواضيع ذات صلة