شركاؤنا

العناية بالمولود الجديد‏

العناية بالمولود الجديد‏

المولود الجديد‏

انثى

العناية بالمولود الجديد هو أصعب وأسهل أمر سوف تقومين به في حياتك, فهذا المخلوق الصغير الذي وسيتله الوحيده في التواصل هي البكاء والصراخ يعتمد عليك وعلى زوجك في كل شيء بشكل كامل, فحس المسؤولية سيكون مربكاً جداً خصوصاً بعد سنين طويلة كنت فيها مسؤولة عن نفسك فقط,فأليك أول نصيحة : خذي نفساً عميقاً , والنصيحة الثانية :استرخ,فطفلك يعلم عندما تكونين قلقةً ومتوترة, وبذلك تنقلين التوتر اليه ولا يستطيع أن يهدأ بعدها

أول أمر يجب عليك أن تعرفيه هو أن طفلك سوف ينام لمعظم الوقت , فالمواليد عموماً ينامون لوقت يصل الى 20 ساعة يومياً في الأسابيع الأولى . ولكن ليس بشكل متواصل !وذلك لأنهم يحتاجون للأكل أيضاً , فعلى الرغم من صغر معدتهم الا أن حاجتهم الغذائية كبيرة جداً ,اذا شعرت بأنك تقضين معظم اليوم وطفلك يرضع من صدرك أو من الرضاعة, فهذا طبيعي جدا

أكثر سببٍ يبكون المواليد من أجله هو الجوع , ماذا اذا لم يكن كذلك؟ تحققي من حفاظة طفلك , واذا لم تكن هذه هي المشكله أيضاً , لفي طفلك ببطانيته بشكل محكم , فالمواليد متعودون على الشعور بالضيق في الرحم و وجودهم خارجاً في هذا الحياة بأيديهم وأرجلهم تتحرك في جميع الاتجاهات قد يكون مرعباً بالنسبة لهم,و اذا لم ينجح ذلك ,فاحملي طفلك وامشي به اما بين يديك أو مرتديةً حمالة الطفل أو الحقيبه الأماميه , واذا فشلت كل هذه المحاولات فرحلة قصيرة بالسيارة قد تنجح في تهدئته.

بعد البكاء والأكل, يوجد هناك أمر يجب أن تتعودي على القيام به, وهو تحميم طفلك.قبل سقوط حبله السري استخدمي قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ وامسحي بها حول وجه الطفل,ومؤخرته ,ويديه.

وعندما يحين موعد استحمام الطفل الأول, املئي المغسلة بالماء الدافئ لعمق انش او انشين واضيفي القليل من غسول الجسم , احرصي على وجود كل ماتحتاجينه قبل أن تخلعي ملابس طفلك, وهذا يتضمن وجود الشامبو , وغسول الجسم,وقطعة قماش ,ومنشفه.احملي طفلك باحدى ذراعيك وادخليه ببطئ الى الماء وبيدك الاخرى بللي قطعة القماش وامسحي بها طفلك بلطف,لاتفلتي ذراعك ولا تتركي ابداً أي طفل بالقرب من الماء لوحده. بامكانك استخدام قطعة القماش لمسح بها رأس طفلك أيضاً, ومن الأفضل القيام بكل هذا مع مساعدة شحص آخر_احداكما يقوم بحمله والآخر يحممه- وعلى اية حال يمكنك القيام بذلك بمفردك.

اذا انتهيتي من تحميم طفلك اخرجيه من الماء وضعيه على منشفة,لفي المنشفة عليه باحكام واحمليه لتقومي بتحفيظه وتلبيسه.ما رأيك ؟هل كان ذلك صعباً جداً ؟

مواضيع ذات صلة