شركاؤنا

أفضل عشر خضروات لخسارة الوزن

أفضل عشر خضروات لخسارة الوزن  

أنثى

أكل الخضروات كوسيلة لخسارة الوزن فكرة عظيمة لأنها قليلة السعرات الحرارية و تحتوي على الفيتامينات والحديد وغنية بالألياف.

1.الخيار

يعتبر الخيار من أفضل الخضروات التي تساعد على خسارة الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً و ممتلئ بالماء. يؤكل نيئ كما يقدم عادة مع السلطات ويمكن أيضاً شوائه!

2. البروكلي

في الوقت الذي تقرر فيه خسارة وزنك , ضع البروكلي على رأس خطتك الغذائية لأنه وببساطة لا يحتوي على دهون أبداً ويحتوي على الكثير من الكربوهيدرات التي تساعد بشكل كبير في إبقاء مستوى الطاقة لديك مرتفعاً خلال اليوم.

3.الفاصوليا

من الممكن أنك لا تعرف أن الفاصوليا تعد نوع من أنواع الخضروات لكنها تعتبر كذلك ! الشيء الجيد في إدخال الفاصوليا من ضمن الجدول الغذائي الخاص بخسارة الوزن هو أنها تعد مصدر للبروتين وممتلئة بالألياف لذا تستطيع تعويض نقص البروتين الناتج عن الامتناع عن اللحوم بأكلها.

4.السبانخ

نوع آخر من أنواع الخضروات التي تساعد بشكل كبير في خسارة الوزن,و إذا كنت لا تتقبلها جرب طبخها بشكل خفيف جداً لأن السبانخ بالأصل لا تحتاج لطهي, وتستطيع أيضاً أكلها بصورتها الخام الطبيعية “نيه” كما في السلطات.

5.الجزر

ممتاز جدا في المساعدة على خسارة الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الألياف والكروتين و يؤكل “ني” بدون الحاجة لطهيه. ويبقيك مشغولاً فترة طويلة أثناء مضغه.

6.الكرفس

الكرفس مثل الخيار ممتلئ بالماء ولا يحتوي على سعرات حرارية تذكر لذا هو جيد لخسارة الوزن. بالإضافة لاحتوائه على البروتين والألياف. يؤكل الكرفس “ني” أي دون الحاجة لطهيه !

7.الفلفل

وهنا تسأل لماذا الفلفل بالذات وكيف يمكنه أن يساعد في خسارة الوزن؟ عادة يفشل البرنامج الغذائي الخاص بخسارة الوزن لأنهلا يحتوي على السكريات التي يرغب الشخص بأكلها بكثرة. الفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي مذاقهم حالي جداً , لذا يساعدون بشكل جيد في إنقاص أو تقنين هذه الرغبة في تناول الحلويات !

8.بذور الفافا

بذور الفافا تنمو بسهولة داخل المنزل , يمكن قليها بالزيت أو تقديما نيه مع السلطة, تمدك بالكثير من الفيتامينات والحديد.

9.البصل

في حال اختيارك للبصل كوسيلة مساعدة في عملية إنقاص الوزن احرص على إضافة الكثير من المنكهات لبرنامجك الغذائي حتى لا يصبح مملاً وتتمكن من الاستمرار فيه. البصل جيد جداً لخسارة الوزن و إضافة مذاقا لذيذا لوجباتك سواء كان نياً أو مطبوخاً.

10. الورقيات الخضراء

كنت قد أشرت لمدى فائدة السبانخ في إنقاص الوزن, الورقيات الخضراء بشكل عام مفيدة جداً وفعالة للوصول لهذا الهدف لأنهم منخفضين في السعرات الحرارية غنيين بالفيتامينات والألياف. جرب الخس , اللفت , السلق. 

 هناك الكثير من الخضروات المفيدة في انقاص الوزن لكن تجنب الخضروات الممتلئة بالسعرات الحرارية مثل الفودكا (التي قد نكون صحية ومفيدة لكنها ممتلئة بالدهون). ابحث عن الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة لكنها أيضاً تحتوي على فيتامينات وألياف.

مواضيع ذات صلة