شركاؤنا
جديد الموقع

٨ نصائح لتخسيس دهون الفخذين

٨ نصائح لتخسيس دهون الفخذين
أنثى
هل تريدين أن تعرفي كيفية تخسيس الفخذين ؟ جميعنا نملك أجساماً ذات أشكالٍ مختلفة، وجسم المرأة الذي يكون على شكل إجاصة غالباً مايحتوي على دهون أكثر من غيره و على أية حال ، هذا لايعني أن بقية الأجسام لديها مناعه من المسمى الفظيع ” فخذي الرعد” . اذا كنت غير راضية عن فخذيك وتريدين أن تعرفي كيفية تخسيسها، فهناك عدة خطوات يمكنك اتباعها لتركزي أكثر على تخسيس الدهون المحيطة بها واحتكاك الدهون الزائدة التي تحملها غير مفيدةٍ لها, اقرأي النصائح الثمانية الرائعة حول كيفية تخسيس الفخذين.
١- اصعدي السلالم :
اذا كان بامكانك الا ستغناء عن المصعد، فاصعدي السلالم عندما تريدين تخسيس دهون فخذيك, فهذا من شأنه زيادة عمليات الأيض وتقوية عضلات فخذيك, هذه نصيحة سهلة ولا تتطلب منك مجهوداً كبيراً وهي طريقة ممتازة لشد عضلات ساقيكِ, وحتى تكون أكثر فعالية فمن الأفضل استخدام طريقة جيدة, انحني الى الأمام قليلاً عن منطقة الردفين واجعلي ظهركِ مستقيماً.
٢- قومي بالهرولة:
الهرولة أسهل بكثير من الجري وهي إحدى أفضل أنواع التمارين الخاصة بتنشيط القلب, فهي تحرق الدهون والسعرات الحرارية وهي مفيدة أيضاً للجسم بشكل عام, ومع ذلك فالهرولة في نهاية الأمر قد تسبب لكِ آلآم في الركبتين والكاحلين، فاحرصي على ارتداء حذائين مناسبين أو قومي بالهرولة على العشب, وبشكل عام أفضل وقت للهرولة هو في فترة الصباح، حيث يكون الأكسجين أكثر في الجو والذي يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر .
٣-اركبي الدراجة:
ركوب الدراجة هو تمرين جيد أيضاً، والذي يقوّي ساقيكِ وفخذيكِ بشكل خاص, حيث تتطلب هذه النصيحة منكِ شراء دراجة أو اذهاب الى نادي صحي, وعلى أية حال فالأمر يستحق منكِ شراء دراجة حيث يمكنكِ توفير المال الخاص بالنقل العام والقيادة، والذي من جهة أخرى سيكون أفضل للبيئة, فركوب الدراجة يزيد قوة التحمل والثبات وهي أيضاً آداة جيدة لشد ساقيك وفخذيك.
٤- امشِ بخفة:
لا تمشِ ببطء حينما تتنقلين من مكان لآخر, فالمشي بخفة هو طريقة أخرى لتخسيس الفخذين ولا تتطلب منكِ أي جهودٍ خاصة, المشي بسرعة يحرق السعرات الحرارية و يخفف الدهون في أمكان أخرى غير الفخذين .
٥- اتخذي وضعية القرفصاء عند حمل الأثقال:
قد يبدو ذلك مزعجاً ومرهقاً، ولكنه احد الطرق الفعّالة لتخسيس الفخذين, امسكي بأثقال سهلة الحمل في كلتا اليدين ( قارورة ماء من ٥٠٠ مل تؤدي الغرض) ثم قومي بثني ركبتيكِ واجعلي ظهرك منتصباً بزاوية ٩٠ درجة, كرري هذه الخطوة ببطء وحذر حتى لاتؤلمكِ فخذاكِ, قومي بهذا التمرين بشكل دائم وستحصلين على فخذين وساقين مشدودين في وقت قصير.
٦- استخدمي آلة تمديد الساقين:
هذه نصيحة أخرى رائعة لتخسيس الفخذين, وهي سهلة لكنها تتطلب منكِ آلة لتمديد الساقين, كل ماعليكِ فعله هو الجلوس على هذه الآلة وتمديد ساقيكِ, قومي بذلك ببطء ولاتمدي ساقيكِ بقوة حتى لا تتضرر عضلاتها .
٧-أكثري من شرب الماء:
يساعد شرب الماء عمليات الأيض وتنظيف الجسم من السموم الخفيفة, ان الجفاف هو  مصدر خطير في اضعاف الأيض والصحة، لأن الكبد يحتاج الى الماء لتحويل الدهون الى طاقة, اشربي الماء حتى لو لم تشعري بالعطش لأن العطش هو دليل على جفاف الجسم.
٨- تناولي الطعام الصحي:
ان تناول أنواع الأطعمة المناسبة يساعد في تحسين الصحة ويقلل من امتصاص الدهون, والحمية الغذائية ذات السعرات الحرارية القليلة ستساعد على تخسيس الدهون، ولكن احرصي على أن لا تتوقفي عن تناول الكربوهيدرات والأطعمة الأخرى الضرورية لامدادك بالطاقة حتى تتمكني من ممارسة التمارين .
أتمنى أن تكون هذه النصائح حول كيفية تخسيس دهون الفخذين قد امدتك ببعض الافكار حول معالجة فخذك  و أسهل طريقة لتخسيس الفخذين هي المشي أكثر من المعتاد وصعود السلالم والتركيز على التمارين التي تقوي عضلات الساقين والفخذين, بعد اسبوعين على الأقل من التمرين الدائم ستلاحظين تغيراً في فخذيكِ وفي ثقتكِ أيضاً!
هل لديك نصائح اخرى لتضيفينها لنصائحنا الثمانية الرائعة حول كيفية تخسيس دهون الفخذين ؟ نتمنى أن تشاركينا بنصائحك.

مواضيع ذات صلة